أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ماذا حدث في تقنية «الفار»؟.. أول تحرك من إدارة الهلال لبحث أزمة مباراة الشباب

شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ونظيره الشباب، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين، الكثير من الحالات التحكيمية الجدلية، في اللقاء الذي انتهى بفوز الليوث بثلاثية نظيفة على الزعيم.

وكانت المباراة تحت إدارة حكم الساحة ماجد الشمراني، وقد خسر الهلال أمام الشباب بنتيجة 0-3، ضمن منافسات الجولة رقم 22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» للموسم الحالي 2022-2023، وذلك مساء الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز).

إدارة الهلال تطالب بتفسير أحداث المباراة

وكشفت تقارير صحفية، أن إدارة نادي الهلال طالبت الاتحاد السعودي لكرة القدم بتفسير أحداث مباراة الشباب، مشددة على ضرورة معرفة عمل تقنية الفيديو «الفار» خلال المباراة.

كما طالبت إدارة الهلال، «تزويدها بالمحادثة التي تمت ما بين حكم الـ VAR ومساعده  بعدم احتساب ركلة جزاء لفريقها وعدم التدخل في حالة الطرد».

«تقنية الفيديو» لم تعمل خلال مواجهة الهلال ضد الشباب

 

فجر خالد الشنيف، مقدم برنامج «ملعب SBC»، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكد أن تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» كانت معطلة خلال مواجهة فريق الهلال أمام نظيره الشباب ببطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» موسم 2022-2023.

وقال الشنيف: «حسب المصادر غرفة الفار المركزية لم تعمل في مباراة الهلال والشباب»، مشيراً أن ذلك يفسر التخبط التحكيمي الذي شهدته المواجهة حيث لم يعود الحكم في العديد من الحالات لتصحيح القرار أو المراجعة.

وأضاف: «كانت تجربة أولى لربط ملعب المباراة بغرفة VAR المركزية».

الشباب يحقق رقمًا تاريخيًا أمام الهلال

رفع الشباب رصيده من النقاط إلى 47 نقطة ويتقدم إلى المركز الثالث خلف الاتحاد متصدر الترتيب بـ53 نقطة ووصيفه النصر الذي يمتلك 52 نقطة، فيما تجمد رصيد الهلال عند 45 نقطة ويتراجع إلى المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن.

ويعد هذا الفوز هو الأول لصالح الشباب على حساب الهلال منذ 9 سنوات تقريباً، وبالتحديد يوم 17 أكتوبر 2014 عندما فاز بنتيجة 1-0، وقد حمل هدف المباراة الوحيد توقيع المحترف الكوري الجنوبي بارك تشو يونج.

كما أن هذا الفوز هو رقم 20 لصالح الشباب على حساب الهلال خلال 97 مباراة جمعتهما في تاريخ بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، علماً بأن الزعيم الهلالي فاز في 48 مباراة، بينما حسم التعادل 29 مباراة بينهما.

فيديو| مفاجأة.. «تقنية الفيديو» لم تعمل خلال مواجهة الهلال ضد الشباب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى