دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

أرقام| نسخة الشباب أم الهلال.. بأي قميص تألق إيجالو في دوري المحترفين؟

يعد المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، أحدث الوجوه التي ارتدت ألوان قمصان ناديي الهلال والشباب، بعدما انتقل من قلعة الليوث إلى صفوف الزعيم خلال فترة الانتقالات الشتوية من عام 2022.

إيجالو البالغ من العمر 33 عاماً رحل عن الشباب وانتقل إلى الهلال في يناير 2022، بوجب عقد يمتد لمدة موسم ونصف، وينتهي في 30 يونيو 2023.

الحساب الرسمي للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم «دوري روشن» عبر موقع «تويتر» سلط الضوء على مسيرة أوديون إيجالو في البطولة، بل وعقد مقارنة بين أداء المهاجم النيجيري المخضرم بقميص الشباب وكذلك بقميص الهلال.

وقد خاض إيجالو مع الشباب في بطولة دوري المحترفين 31 مباراة بمجموع 2464 دقيقة، نجح خلالها في إحراز 21 هدفاً بمعدل 0.67 هدف تقريباً لكل مباراة، علماً بأنه صنع 4 أهداف آخرين.

في المقابل، خاض إيجالو مع الهلال في بطولة دوري المحترفين 31 مباراة بمجموع 2617 دقيقة، وتمكن من إحراز 28 هدفاً بمعدل 0.90 هدف تقريباً لكل مباراة، علماً بأنه صنع 6 أهداف آخرين.

ومع الهلال تمكن إيجالو من تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2021-2022، كما تربع على قائمة هدافي البطولة في الموسم ذاته بتسجيله 24 هدفاً.

يشار أن إيجالو يمتلك مسيرة طويلة مع الأندية التي دافع عن ألوانها وأبرزها مانشستر يونايتد وواتفورد في إنجلترا، أودينيزي في إيطاليا، وغرناطة في إسبانيا، كما خاض تجربة اللعب في الصين والنرويج.

تاريخ مواجهات الهلال والشباب

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب الشباب، بعدما حقق الزعيم 48 انتصارًا من أصل 96 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، بينما حضر التعادل في 29 مواجهة، فيما عرف الليوث طريق الفوز على الزعيم في 19 مناسبة.

ولم يذق الشباب طعم الفوز على الجار اللدود الهلال منذ 9 سنوات كاملة دانت خلالها الهيمنة المطلقة لصالح الطرف الأزرق، وتحديدًا من الفوز بهدف دون رد حمل توقيع الكوري الجنوبي بارك تشو يونج، في 17 أكتوبر 2014، ضمن منافسات الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتل فريق الهلال المركز الثالث على سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 53 نقطة، من 21 مباراة، بفارق 8 نقاط خلف الاتحاد القابض على الصدارة، وإن خاض الزعيم مباراة أقل، فيما يأتي الشباب في المركز الرابع بـ44 نقطة.

موعد مباراة الشباب ضد الهلال.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى