دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

عندما يواجه الخليج.. الهلال يسعى لخطف صدارة «شهر رمضان» من الاتحاد

يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى تسجيل رقم مميز في تاريخ مباريات ببطولة الدوري السعودي للمحترفين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك عندما يواجه نظيره الخليج، في إطار منافسات دوري روشن للموسم الحالي 2022-2023.

الهلال يستضيف الخليج، مساء اليوم السبت عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة رقم 16 من «دوري روشن».

موعد مباراة الهلال ضد الخليج في دوري روشن.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

الهلال يمتلك سجلاً مميزًا في المباريات التي يخوضها خلال شهر رمضان ببطولة دوري المحترفين، حيث حصد 31 نقطة من 12 مباراة، فقد أهدر 5 نقاط فقط.

وقد حقق الهلال الفوز في 10 من أصل 12 مباراة خاضها خلال شهر رمضان، مقابل التعثر مرتين فقط، بالتعادل مع هجر والخسارة أمام الفتح، في الجولتين الافتتاحيتين من بطولة دوري المحترفين موسم 2012-2013.

الهلال يحتل المركز الثاني بين أندية الدوري السعودي للمحترفين من حيث عدد النقاط خلال شهر رمضان المبارك، الزعيم الذي يمتلك 31 نقطة يتأخر خلف الاتحاد بفارق نقطة واحدة.

الاتحاد هو أكثر أندية الدوري السعودي للمحترفين حصداً للنقاط خلال شهر رمضان، ولكن الهلال يمتلك نسبة الانتصارات الأعلى، كونه لعب مباراة أقل من العميد.

الهلال أمام فرصة لتصدر ترتيب نقاط شهر رمضان المبارك، حال حقق الفوز على الخليج، وقد يزاحم الاتحاد على القمة إن اكتفى بالتعادل.

موقف ترتيب دوري روشن

ويدخل الهلال صاحب الأرض والجمهور المواجهة وهو في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن، حيث خاض حتى الآن 19 مباراة وحصد 39 نقطة من 11 انتصاراً و6 تعادلات وهزيمتين، علماً بأن الاتحاد هو متصدر البطولة برصيد 50 نقطة من 21 مباراة، ويأتي خلفه النصر بـ49 نقطة ثم الشباب بـ44 نقطة.

في المقابل؛ يحتل الخليج المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة من 20 مباراة، فاز خلالها في 5 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر 13 مباراة.

أرقام | بالعلامة الكاملة.. التاريخ يرجح كفة الهلال في مواجهة الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى