أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو| التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من «الكلاسيكو» بين برشلونة وريال مدريد

 

انتهى الشوط الأول من المباراة التي تجمع فريقي برشلونة وريال مدريد، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي يجمعهما ضمن منافسات الجولة الـ26 لبطولة الدوري الإسباني.

تألق الحارس البلجيكي كورتوا أمام هجوم برشلونة الكاسح في الدقائق الأولى من المباراة؛ حيث تصدى لتسديدة قوية من المهاجم ليفاندوفيسكي، قبل أن يتعملق ويخرج رأسية رافينيا القوية.

وسيطر نادي برشلونة على العشر دقائق الأولى من المباراة، وذلك بعد فرض سيطرته على وسط الملعب وتراجع لاعبو ريال مدريد.

ولكن في الدقيقة التاسعة، باغت فينسيوس جوينور الدفاع الكتالوني بتسديدة قوية ارتطمت بالمدافع اراخو وغيرت اتجاها نحو شباك تير شتيجن، لتعلن عن الهدف الأول لريال مدريد على عكس سير المباراة.

حاول لاعبو برشلونة إدراك هدف التعادل سريعًا، لكن ضغط مهاجمي ريال مدريد منع الكتلان من الخروج من وسط لملعبهم؛ حيث أضفى الهدف حماسًا كبيرًا على لاعبي المرينجي، الذي حاولوا تعزيز النتيجة.

وكان المدافع كريستينسين قريبًا من تسجيل هدف أول لنادي برشلونة في الدقيقة 25، بعد ضربة رأس قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كورتوا.

وسدد البرازيلي رافينيا كرة قوية في الدقيقة 34 من عمر المباراة، ولكن تألق كورتوا للمرة الرابعة وحرم نادي برشلونة من هدف التعادل.

وأهدر رافينيا كرة خطيرة في الدقيقة 45 بعد أن مرت الكرة من أمام أقدامه، لتعود الكرة مرة أخرى لسيرجيو روبيرتو الذي سدد كرة قوية سكنت شباك كورتوا في آخر دقائق الشوط الأول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى