أهم الأخبارالكرة المحلية

«عدم الاستناد لمعايير معينة».. تطور مثير في مشروع توثيق البطولات

شهد مشروع توثيق البطولات للأندية السعودية، تطورات مثيرة، وذلك بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بإنشاء لجنة من ممثلي الأندية.

ويعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم، غدًا الاثنين بمدينة الرياض، ورشة العمل الأولى بشأن مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.

وقالت تقارير صحفية، إن الاتحاد السعودي يتجه إلى تشكيل لجنة من ممثلي الأندية؛ على أن تكون إضافة وحسم عدد البطولات وأحقية كل نادي عبر التصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية، دون الاستناد على معايير أو نظام يتم من خلاله احتساب البطولات.

وكان الاتحاد السعودي، قد أعلن في وقت سابق، أن آليات احتساب البطولات يأتي دون احتساب البطولات الودية والتنشيطية والصيفية وبطولات الصداقة، إلى جانب ألا تكون البطولة مؤهلة لبطولة أكبر منها، إضافة إلى أن تكون على مستوى الفريق الأول.

مسلي آل معمر ومشروع توثيق البطولات

وكانت وسائل الإعلام، قد كشفت عن ممثلي الأندية في مشروع توثيق تاريخ الكرة السعودية، مشيرة إلى أن رئيس نادي النصر مسلي آل معمر، سيكون أعلى مرتبة إدارية من بين بقية الممثلين.

وقالت إن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اشترط أن يكون ممثلي الأندية في مشروع توثيق تاريخ الكرة السعودية، ممن يعملون بصفة رسمية داخل الأندية وليس من خارج الموظفين الرسميين بالأندية.

ممثلي الأندية في مشروع توثيق البطولات

وأوضحت أن قائمة ممثلي الأندية، جاءت كالآتي: (الأهلي عمرو فقيه، والشباب فارس العلياني، والهلال سلمان العنقري، والاتحاد عبد الإله النجيمي)؛ حيث سيكون رئيس النصر الأعلى منصبًا من بين المرشحين.

وكانا لاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، أن فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، سيعقد الاجتماع الأول في 20 مارس الجاري في العاصمة الرياض.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن الاجتماع سيشهد عقد ورشة عمل بحضور ممثلي الأندية أعضاء الجمعية العمومية للاتفاق على آلية عمل المشروع، وتشكيل المجموعة التي ستعمل إلى جانب الفريق وممثلي الأندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى