أهم الأخبارالكرة العربية

شباب أوزبكستان يتجاوز كوريا الجنوبية ويصطدم بالعراق في نهائي كأس آسيا

حجز منتخب أوزبكستان للشباب بطاقة التأهل إلى نهائي كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا 2023، عقب الفوز المثير على نظيره كوريا الجنوبية، عبر ضربات الترجيح 3-1، بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب بونيودكور في طشقند.

ولم ينجح الفريقان في الوصول إلى الشباك على مدار 90 دقيقة حبست الأنفاس، قبل أن يستمر التعادل السلبي في الوقت الإضافي ليتم الاحتكام إلى ضربات الترجيح، التي ابتسمت إلى صاحب الأرض، لتنتهي مغامرة كوريا الجنوبية على عتبات الدور نصف النهائي.

وفرض المنتخب الأوزبكي موعدًا مثيرًا مع العراق، في النهائي القاري، بعدما نجح أسود الرافدين في إقصاء اليابان عبر سيناريو مشابه، بأفضلية ضربات الترجيح 5-3، بعد سيطرة التعادل على مجريات اللعب بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جرت على ملعب جار.

اقرأ أيضًا:

فيديو | خوفًا من اندلاع «حرب شوارع».. صدام نابولي وفرانكفورت تحت الحصار

سجل أهداف منتخب أوزبكستان عبر ضربات الترجيح، عباسبيك فايزوللاييف ومحمدجون محمدجونوف وزافارمراد عبدالرحمتوف، في حين سجل المنتخب الكوري بواسطة بارك تشانج-وو، وتصدى حارس أوزبكستان أوتابيك بويمرادوف لتسديدات كانج سيونج-جين، وكانج سانج-يون، وكيم جي-سوو.

وكان منتخب أوزبكستان تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على سوريا 2-0 وعلى العراق 1-0 وتعادل مع إندونيسيا 0-0، ثم فاز في ربع النهائي على أستراليا بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 1-1.

في المقابل تصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على عُمان 4-0 وعلى الأردن 2-0 وتعادل مع طاجيكستان 0-0، وفاز في ربع النهائي على الصين 3-1 بعد التمديد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى