الكرة المحليةأهم الأخبار

وسط جدل تحكيمي.. الشباب يحقق تعادلاً ثميناً أمام القوة الجوية بكأس الملك سلمان

عاد فريق الشباب الأول لكرة القدم بتعادل ثمين من معقل مستضيفه القوة الجوية العراقي؛ بنتيجة هدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على ملعب «جذع النخلة» بمدينة البصرة، ضمن منافسات ذهاب الدور الأول من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023.

تشكيل الفريقين:

الإسباني فيسنتي مورينو، مدرب الشباب، اختار تشكيل أساسي مكون من:

• حراسة المرمى: كيم سيونج.

• خط الدفاع: متعب الحربي – حسان تمبكتي – إياجو – فواز الصقور.

• خط الوسط: كريتشوفياك – حسين القحطاني – ماجد كنبة – تركي العمار – بوبيندزا.

• خط الهجوم: أحمد عبده.

وجاءت اختيارات قحطان جثير، مدرب القوة الجوية العراقي، لتشكيلته الأساسية على النحو التالي:

• حراسة المرمى: فهد طالب.

• خط الدفاع: ويلسون أكاكبو – رسلان حنون – غيث المعروفي – حسن رائد.

• خط الوسط: محمد علي عبود – كرار نبيل – فرانكو – إبراهيم بايش – نيديفريكي.

• خط الهجوم: كريست موجالو.

أهداف المباراة:

تقدم القوة الجوية العراقي أولاً عند الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أطلقها كرار نبيل ولم يتمكن حارس الليوث من التصدي لها لتسكن الكرة الشباك.

واحتاج الشباب للانتظار حتى الدقيقة 69 بالشوط الثاني ليدرك هدف التعادل عن طريق المحترف أرون سالم الذي تلقى تمريرة عرضية عالية داخل منطقة الجزاء حولها بتسديدة مباشرة بطريقة رائعة إلى داخل مرمى أصحاب الأرض.

أحداث المباراة:

الشباب كان الطرف الأفضل والأقوى في المباراة منذ دقيقتها الأولى، حيث سيطر على مجريات اللعب وهدد مرمى القوة الجوية في أكثر من مناسبة، بينما اعتمد أصحاب الأرض على التكتل الدفاعي أمام منطقة الجزاء ثم شن هجمات مرتدة سريعة.

المباراة شهدت حالات تحكيمية جدلية في ظل غياب تقنية الفيديو المساعد «VAR»، أدى إلى اعتراضات كثيرة من جانب الجهاز الفني لفريق الشباب خاصة على الحكم المساعد الذي ألغى هدف لصالح الليوث بداعي وجود حالة تسلل رغم أن الإعادة التليفزيونية أكدت صحة الهدف.

كذلك طالب لاعبو الشباب بركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني إلا أن الحكم أكد عدم وجود أي خطأ، كذلك أراد الليوث الحصول على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بداعي وجود إعاقة من حارس مرمى القوة الجوية ضد مهاجم الشباب.

القوة الجوية خطف الهدف التقدم عكس سير اللعب بينما كان الشباب يسيطر على الكرة ويحاول اختراق الدفاعات، كما كاد أصحاب الأرض يخطفون الهدف الثاني عند الدقيقة 88 قبل أن يتم إلغاءه بداعي وجود حالة تسلل.

ومن المقرر أن يستضيف فريق الشباب نظيره القوة الجوية، يوم الأحد 16 أبريل المقبل، في مباراة الإياب من الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023.

ويتنافس الشباب إلى جانب القوة الجوية العراقي والمريخ السوداني وتشرين السوري على بطاقة التأهل إلى المجموعة الثالث من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، والتي ضمت بشكل مباشر ناديي النصر السعودي والزمالك المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى