الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإسباني

برشلونة مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل

بات فريق برشلونة مهدد بالغياب عن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» بالموسم المقبل 2023-2024، رغم اقترابه من التتويج بلقب الدوري الإسباني «الليجا» هذا الموسم 2022-2023.

برشلونة الذي ودع «تشامبيونزليج» هذا الموسم باحتلاله المركز الثالث بمجموعته ليذهب إلى الدوري الأوروبي «يوروباليج» ويخرج أيضاً على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي، يتصدر حالياً جدول ترتيب الليجا بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد بعد مرور 24 جولة.

النادي الكتالوني العريق يواجه اتهامات من قبل مكتب المدعي العام الإسباني  في قضية الفساد ودفع رشوة إلى خوسيه ماريا نيجريرا؛ نائب رئيس لجنة الحكام السابق.

خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، كشف عن مفاجأة غير سارة لبرشلونة وجماهيره حول العقوبات المنتظرة عليه، حيث أكد أنها لن تكون مقتصرة على الشأن المحلي فقط.

وأكد تيباس أن برشلونة قد لا يواجه عقوبات رياضية على المستوى المحلي، لكن الأمور ستكون مختلفة أوروبيًا، حيث أن قانون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يسمح له ولأعضائه باستخدام حق النقض ضد مشاركة أي ناد ثبت ارتكابه نشاط يهدف للتأثير على نتيجة مباراة على المستوى المحلي أو الدولي.

من جانبها؛ أكدت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن مسئولي برشلونة يشعرون بالقلق من احتمالية منع الفريق الكتالوني من المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، مما يزيد من الأزمة المالية للبارسا.

وكانت تحقيقات مكتب المدعي العام الإسباني   قد كشفت عن دفع برشلونة مبلغ 1.7 مليون يورو إلى خوسيه ماريا نيجريرا؛ نائب رئيس لجنة الحكام السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى