أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

بداية محبطة ونهاية سعيدة.. ماذا قدّم سالم الدوسري أمام أوراوا قبل النهائي الثالث؟

يقف فريق الهلال على مرمى حجر من معانقة لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه والثالثة في السنوات الأربع الفائتة، عندما يصطدم مع أوراوا ريد دايموندز الياباني، في المحطة الختامية مع المعترك القاري، في سيناريو يتكرر للمرة الثالثة.

وحجز الهلال مقعدًا في المحطة الختامية من البطولة الآسيوية من الباب الواسع، بعدما أمطر شباك مضيفه الدحيل القطري، بسباعية مذلة من دون رد، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب الثمامة في العاصمة الدوحة، لحساب الدور نصف النهائي.

الطريق إلى نهائي أبطال آسيا

سباعية قياسية منحت الهلال الفوز الأكبر في تاريخ دوري أبطال آسيا، ليكسر الزعيم رقمه السابق بسباعية أيضًا ولكن مقابل هدف وحيد، قبل 11 عامًا أمام بني ياس الإماراتي، كما سجل الانتصار الأكبر في نصف النهائي، متجاوزًا رقم شقيقه الاتحاد الذي تغلب على ناجويا الياباني بسداسية مقابل هدفين.

وكان أوراوا رد دايموندز تأهل إلى المباراة النهائية من البطولة الآسيوية كممثل عن شرق القارة الصفراء، بعدما تفوق على جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، عبر ضربات الترجيح؛ في المباراة التي جمعتهما، يوم الخميس 25 أغسطس الماضي.

ويتجدد الصراع بين الهلال وأوراوا في نهائي أبطال آسيا للمرة الثالثة في غضون 6 سنوات، ابتسمت في الأولى لصالح الطرف الياباني، في نسخة 2017، قبل أن يرد الزعيم الأزرق الدين كاملًا وغير منقوص بثلاثية من دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويقف سالم الدوسري على أعتاب مجد جديد، عندما يقود الهلال لحصد اللقب الخامس في دوري أبطال آسيا، عندما يصطدم مع أوراوا رد دايموندز الياباني في النهائي القاري، حيث تُقام مباراة الذهاب في الرياض يوم 29 أبريل المقبل، على أن تنطلق مباراة العودة في السادس من مايو.

سالم الدوسري، يبقي الرقم الصعب في معادلة الهلال قبل الموعد الكبير أمام أوراوا، حيث يُمني تورنيدو الهلال النفس بحصد اللقب ليرفع الكأس للمرة الثالثة في مسيرته الرائعة، بعدما قاد الزعيم إلى النهائي بالتوقيع على 3 أهداف وصناعة رابع، ليحقق رقمًا استثنائيًا باعتباره الأكثر مساهمة في تاريخ البطولات بـ37 مساهمة.

سالم الدوسري وأوراوا.. كلاكيت ثالث مرة

وتحمل مواجهة سالم الدوسري أمام أوراوا الكثير من الذكريات، التي بدأت سيئة في نسخة 2017، حيث تعادل الهلال في الدرة بهدف لكل طرف، قبل أن يتلقى التورنيدو البطاقة الحمراء في الإياب عند الدقيقة 78، ليفتح الباب أمام اليابانيين لاستغلال النقص العددي، والتوقيع على هدف قاتل أكد تحول دفة اللقب إلى سايتاما.

وتعين على سالم الدوسري الانتظار عامين من أجل الثأر من الفريق الياباني، ليقود الهلال لاستعادة اللقب القاري بعد غياب دام 19 عامًا، بالفوز ذهابًا في الرياض بهدف نظيف حمل توقيع أندريا كاريلو، قبل أن التورنيدو في عقر دار أوراوا بالتوقيع على هدف فتح الباب أمام تجديد الفوز بثنائية والتربع على عرش آسيا.

ويعول رامون دياز الكثير على سالم الدوسري من أجل حصد اللقب الآسيوي، بعدما حافظ الدولي السعودي على هوايته المفضلة بترك بصمته في نصف النهائي للمرة الثالثة، بالتسجيل أمام السد القطري في رباعية 2019، وفي موقعة القرن أمام النصر في 2021، والتي انتهت بهدفين لهدف، ثم شارك في مهرجان الأهداف على حساب الدحيل بسباعية.

ونجح الهلال، وصيف بطل العالم، في العبور إلى النهائي بعد تجاوز عقبة شباب الأهلي دبي، بثلاثية مقابل هدف، في ربع نهائي البطولة لمنافسات غرب القارة، قبل أن ينجو من فخ فولاد خوزستان الإيراني، بهدف دون رد، وأكمل الطريق إلى المحطة الختامية بالعبور على أنقاض الدحيل بسبعة أهداف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى