دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عقب أحداث مواجهة الشباب.. «الانضباط» تعاقب النصر بسبب سلوك جماهيره

قررت لجنة الأخلاق والانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم؛ معاقبة نادي النصر على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه الأول أمام نظيره الشباب؛ ببطولة دوري المحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

وكان النصر قد تغلب على الشباب؛ بنتيجة 3-2، مساء الثلاثاء على ملعب «الأول بارك» في الرياض، بختام مباريات الجولة رقم 28 من دوري روشن.

فيديو | متفوقاً على رومارينهو وجوانكا.. رونالدو يفوز بهدف الجولة 28 من دوري روشن

وأوضحت لجنة الأخلاق والانضباط في قرارها أن جمهور نادي النصر قام برمي (1) علبة مياه واحدة تجاه أرضية الملعب ولم تصب أحد، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة.

وأضافت أنه بثبوت مخالفة جمهور نادي النصر للمادة (52-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، تقرر إلزام العالمي بدفع غرامة مالية قدرها (17,500) سبعة عشر ألف وخمسمائة ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوضحت اللجنة أن القرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.

وفي نفس الإطار؛ أكدت لجنة الأخلاق والانضباط أن مدير فريق النصر، خالد الغنيمان، قام بارتكاب سلوك غير رياضي، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة أيضاً، مما يخالف المادة (48-2-1).

وأضافت اللجنة أنه تقرر تغريمه خالد الغنيمان (10,000) عشرة آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، بجانب مباراة الإيقاف التلقائي المترتب بموجب البطاقة الحمراء المباشرة التي تحصل عليها.

أرقام | جماهير الاتحاد تغرد على قمة الأكثر حضوراً بدوري روشن.. والهلال في مركز غير متوقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى