الكرة العربية

الأهلي طرابلس يقسو على النهضة ويقترب من مجموعات كأس الملك سلمان

وضع فريق الأهلي طرابلس الليبي قدمًا في دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، بعد حقق فوزًا عريضًا على حساب ضيفه النهضة العماني، برباعية مقابل هدفين، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب ذهاب المرحلة الثانية من الدور التمهيدي للمسابقة.

بسط فريق الأهلي كامل النفوذ فوق ميدان طرابلس الدولي، ليحسم الأمور مبكرًا دون أن يترك الفرصة أمام المنافس القادم من العاصمة العمانية مسقط للدخول في الأجواء، حيث ضرب أنيس سلتو عند الدقيقة 14، ليضع صاحب الأرض في المقدمة.

اقرأ أيضًا:

مدرب إنتر يتمسك بـ«الحلم الكبير» قبل مواجهة ميلان

وقبل أن يستفيق الضيف العماني من صدمة البداية السريعة، عاد محمد منير لمضاعفة التقدم عند الدقيقة 21، ليزيد من ارتباك النهضة، في مشهد أحسن نور الدين القليب استثماره ليوسع الفارق إلى ثلاثية، بعد ثمانية دقائق أخرى.

حاول النهضة مجاراة صاحب الأرض من أجل البقاء في مشهد البطولة العربية، وبالفعل نجح منذر العلوي في تقليص الفارق عند الدقيقة 33، إلا أن العقاب الليبي جاء سريعًا، بعدما وقع أحمد التربي على رابع أهداف الأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت المبدد لشوط المباراة الأول.

مد الأهلي طرابلس لم يتوقف من أجل حسم الأمور مبكرًا بحثًا عن الذهاب إلى مسقط بأريحية فوز لا يعوض، إلا أن التسرع حال دون زيادة حصاد الأهداف، لينجح فريق النهضة في العودة من بعيد بإضافة الهدف الثاني عند الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد، ليبقي على الأمل الضئيل.

وتبدو حظوظ الأهلي طرابلس الليبي قوية من أجل العبور إلى محطة دور المجموعات لكأس الملك سلمان للأندية العربية، قبل شد الرحال صوب مسقط لخوض مباراة الإياب، على مجمع البريمي الرياضي في سلطنة عمان، يوم 29 مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى