الكرة المحليةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو| ضرب موعدًا مع الهلال.. الوحدة يطيح بالنصر ويتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين

فجر فريق الوحدة الأول لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بمنافسه النصر خارج كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023، ليتأهل فرسان مكة إلى المباراة النهائية لأول مرة منذ 53 عاماً.

وفاز الوحدة على النصر، بنتيجة 1-0، في ختام منافسات دور نصف النهائي من أغلى الكؤوس، مساء الإثنين، على ملعب «الأول بارك» في الرياض.

ووقع المحترف الفرنسي جان دافيد بوغال على هدف الفوز والمباراة الوحيد لصالح الوحدة عند الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول.

ويلتقي الوحدة في المباراة النهائية مع الهلال الذي تأهل بدوره عقب فوزه على الاتحاد بنتيجة 1-0؛ في المباراة التي جمعتهما بافتتاح منافسات المربع الذهبي، أمس الأحد.

تشكيل الفريقين

دفع الكرواتي دينكو إيليتشيتش، المدير الفني لفريق النصر، بتشكيل أساسي يضم «نواف العقيدي – كونان – علي لاجامي – الفارو – سلطان الغنام – عبدالله الخيبري – جوستافو – علي الحسن – تاليسكا – عبدالرحمن غريب – رونالدو».

وعلى الجانب الأخر، اختار التشيلي خوسيه لويس سييرا، المدير الفني لفريق الوحدة، الدفع بتشكيل أساسي مكون من «منير محمدي – أمير كردي – عبدالله الحافظ – دوارتي – عبدالإله بخاري – فيصل فجر – وليد باخشوين – علاء حجي – عبدالكريم يودا – بوغيل – أنسيلمو».

الشوط الأول

بدأت المباراة بهجوم ضاغط ومكثف من النصر بحثاً عن خطف هدف التقدم لتسهيل مهمته، وأهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً محققاً بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها بتسديدة مباشرة باتجاه المرمى إلا أن حارس الوحدة، منير محمدي، تصدى لها ببراعة، عند الدقيقة 12.

وفي الوقت الذي سيطر فيه النصر على مجريات اللعب وكثف من هجماته؛ اعتمد الوحدة على التكتل الدفاعي وشن الهجمات المرتدة التي أربكت دفاع العالمي مما تسبب في استقبال مرماه هدف أول عند الدقيقة 23 من توقيع المحترف الفرنسي جان دافيد بوغال.

واستغل بوغال عدم التفاهم بين حارس النصر، نواف العقيدي وخط دفاعه ليحول كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء بضربة مقصية مميزة لتعانق الشباك.

وحاول البرازيلي أندرسون تاليسكا، هداف النصر، تعديل النتيجة وإدراك التعادل فأطلق تسديدة صاروخية عند الدقيقة 35 ذهبت أعلى العارضة.

وسيطر الشد العصبي على لاعبي النصر وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فجاء أدائهم مفكك في أغلب فترات الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الوحدة بنتيجة 1-0.

الشوط الثاني

دخل النصر النصف الثاني من المواجهة كما بدأها؛ حيث شن هجمات مكثفة على مرمى الوحدة بحثًا عن تسجيل هدف التعادل، وأضاع رونالدو فرصة خطيرة بعدما قابل كرة عرضية بضربة رأسية متقنة تصدى لها حارس فرسان مكة ببراعة.

وشهدت الدقيقة 49 فرصة ضائعة لفريق النصر بعد تسديدة عالمرمي عن طريق عبدالرحمن غريب الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

وقد أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء «طرد» في وجه عبدالله الحافظ لاعب الوحدة عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخل قوي على رونالدو.

وعند الدقيقة 81؛ كاد رونالدو يعدل النتيجة لصالح النصر بعدما وصلته تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء ليطلق بعدها تسديدة صاروخية باتجاه المرمى إلا أن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وواصل النصر شن الهجمات على مرمى الوحدة بحثاً عن هدف التعادل وسط تألق من دافع فرسان مكة وحارسهم منير المحمدي.

وأهدر النصر فرصة التعادل خلال الوقت بدل الضائع بعد تسديدة من ألفارو جونزاليس من على حدود منطقة الجزاء شتتها دفاع الوحدة، كذلك اصطدمت تسديدة صاروخية أطلقها تاليسكا بأقدام مدافعي الوحدة، لتنتهي المباراة وينتهي معاها حلم العالمي في التأهل إلى النهائي الذي خطف فرسان مكة بطاقته لصالحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى