أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

التشكيل المتوقع.. توني كروس يقود ألمانيا أمام إسبانيا في «يورو 2024»

رسم جوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، ملامح التشكيل المتوقع في المواجهة الحاسمة أمام نظيره إسبانيا، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بقيادة المايسترو توني كروس الطامح إلى مد عمر مسيرته فوق العشب الأخضر حتى منتصف يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. نجوم دوري روشن يضيئون سماء ربع النهائي

ويقف منتخب ألمانيا على أعتاب مهمة شاقة للغاية أمام منافس يعرف جيدًا من أين تأكل الكتف أمام المانشافت، في الموقعة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب إم إتش بي آرينا، لحساب دور الثمانية من «يورو 2024».

ويدرك ناجلسمان صعوبة المهمة أمام إسبانيا التي حققت العلامة الكاملة في الدور الأول على حساب كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، قبل أن تقسو على جورجيا بالأربعة، كما لم تهز شباك رفاق قلب دفاع النصر إيميريك لابورت سوى مرة وحيدة، وجاءت من نيران صديقة.

واستقر المدرب الألماني الشاب على حشد القوة الضاربة لتجنب سقوط جديد أمام إسبانيا في المواعيد الكبرى، بقيادة ثنائي الوسط المخضرم توني كروس وإلكاي جوندوجان، مع تأمين الخط الخلفي بالمتألق أنطونيو روديجر أمام هجمات إسبانيا الخاطفة التي هزت شباك المنافسين 9 مرات.

وجاء تشكيل ألمانيا المتوقع أمام إسبانيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: جوشوا كيميتش– روديجر- نيكو شلوتربيك- ديفيد راوم.

خط الوسط: روبرت أندريخ- توني كروس- إلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: لروى ساني- جمال موسيالا– كاي هافيرتز.

ويتجاهل ناجلسمان الأفضلية النفسية لمنتخب إسبانيا في السنوات الماضية، والتي شهدت تفوق كبير على حساب المانشافت في المواعيد الكبرى، من أجل شحن البطاريات الألمانية لرد الدين كاملًا وحرمان اللاروخا من العبور صوب المحطة قبل الختامية من يورو 2024.

وتبرز المواجهات الثنائية بين الأصدقاء في ميدان شتوتجارت، حيث يصدم توني كروس وأنطونيو روديجر مع ناتشو وكارفاخال وخوسيلو، بعد أن تعاونوا قبل أيام قليلة لمنح ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا، فيما سيكون إلكاي جوندوجان وتير شتيجن في مواجهة شاقة أمام رفاق برشلونة لامين يامال وبيدري وفيران توريس وفيرمين لوبيز.

وخطف المنتخب الألماني صدارة ترتيب المجموعة الأولى في سباق يورو 2024، برصيد 7 نقاط، جمعها من انتصارين على حساب إسكتلندا والمجر، وتعادل أمام سويسرا، قبل أن يتجاوز عقبة الدنمارك بشق الأنفس في دور الستة عشر بثنائية نظيفة.

وانتزعت إسبانيا بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من مقعد صدارة المجموعة الثانية، بالعلامة الكاملة بعدما جمعت 9 نقاط، عبر انتصارات ثلاثة، بالفوز على كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، وقبل أن تقلب الطاولة على جورجيا في ثمن النهائي برباعية مقابل هدف وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى