أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

«نهائي مبكر» بين ألمانيا وإسبانيا في «يورو 2024».. موعد المباراة والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم صوب مدينة شتوتجارت، من أجل متابعة نهائي مبكر بين منتخب ألمانيا صاحب الدار أمام نظيره إسبانيا، في مهمة لتكسير العظام، من أجل حجز مقعد وثير في المشهد قبل الختامي من منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. نجوم دوري روشن يضيئون سماء ربع النهائي

وينزل رفاق المايسترو توني كروس ملعب إم إتش بي آرينا، بحثًا عن ثأر قديم أمام الإسبان بعدما حرمهم اللاروخا من استعادة اللقب في عام 2008، بفوز مثير في النهائي بهدف دون رد، وهي الذكرى التي بقيت عالقة في الأذهان ولم تنجح الماكينات في محوها حتى الآن.

المنتخب الألماني، الذي يتسلح بالأرض والأنصار، يدرك جيدًا صعوبة المهمة أمام منافس عجز عن تحقيق الفوز أمامه في أمم أوروبا منذ 36 عامًا، وتحديدًا نسخة 1988، وهو الواقع الذي يفرض على جوليان ناجلسمان المزيد من الحظر لتجنب ضربة جديدة للماكينات في المواعيد الكبرى.

منتخب إسبانيا في المقابل يبدو أحد أبرز المرشحين بقوة في البطولة في ظل المردود الرائع لرجال لويس دي لا فوينتي في البطولة حتى الآن، معتمدًا على ثنائية واعدة يصعب إيقافها لامين يامال ونيكو وليامز، في مشهد لا يكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

التاريخ يقف محايدًا

ربما يمنح التاريخ منتخب ألمانيا أفضلية طفيفة على الورق بفارق انتصار وحيد أمام إسبانيا، إلا أن الأمور تبدو مغايرة تمامًا في السنوات القليلة الماضية، حيث عجز المانشافت عن تحقيق أي انتصار على المنافس الأحمر في آخر 4 مواعيد في البطولات الكبرى.

والتقى الألمان مع إسبانيا في 26 مباراة لحساب مختلف المسابقات، حقق خلالها الفوز في 9 مواجهات مباشرة، وتعادل في مثلها، بينما مالت الأفضلية صوب اللاروخا في 8 مباريات، ونجحت الماكينات في تسجيل 31 هدفًا في شباك الماتادور واهتز مرماهم في 32 مناسبة.

معطيات لا تدل على أن الأمور محسومة ولو بنسبة ضئيلة في موقعة شتوتجارت لطرف على حساب الأخر، حيث يمتلك كل فريق أدواته كاملة لحسم تذكرة العبور إلى نصف النهائي، بغض النظر عن حسابات التاريخ أو الأرض والأنصار، خاصة أنها مواجهة بين أقوى هجوم في البطولة (ألمانيا) وأقوى دفاع (إسبانيا).

منتخب إسبانيا

موعد مباراة ألمانيا وإسبانيا في يورو 2024

ويطمح منتخب ألمانيا في رد الدين إلى ضيفه الإسباني، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب إم إتش بي آرينا في مدينة شتوتجارت، لحساب ربع نهائي «يورو 2024».

وتجدد موقعة شتوتجارت الموعد بين ألمانيا وإسبانيا لأول مرة منذ مونديال 2022، عندما سيطر التعادل بهدف لكل طرف على المباراة التي جرت في الدور الأول، لتستمر معاناة الماكينات أمام الماتادور، أبرزها تمثلت في خسارة نهائي يورو 2008، والهزيمة في نصف نهائي مونديال 2010.

‎القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا وإسبانيا في يورو 2024

وتبدو الكفة متعادلة إلى حد كبير بين الطرفين فوق الميدان، بالنظر إلى الأسماء والإمكانيات والخبرات، وكذلك العقول التي تدير المشهد من خلف الخطوط بتواجد دي لا فوينتي وناجلسمان، في القمة التي تبث عبر قناة Bein Sports MAX HD،  beIN Sports Connectالناقل الحصري لكأس أمم أوروبا.

ولا يرغب توني كروس في تعليق الحذاء بعد تلك المباراة، كما صرح زميله الإسباني خوسيلو قبل المواجهة، خاصة أن قائد ريال مدريد قرر الاعتزال رسميًا عقب نهاية يورو 2024، وهو القرار الذي يطمح أن يمتد لمباراتين آخرتين حتى المشهد الختامي، في المقابل سيكون على نجم برشلونة إلكاي جوندوجان تقديم النصائح إلى رفاقه لإيقاف الشاب الكتالوني اليافع لامين يامال فوق الميدان.

إسبانيا ضد المانيا

طريق ألمانيا وإسبانيا إلى ربع النهائي

وخطف المنتخب الألماني صدارة ترتيب المجموعة الأولى في سباق يورو 2024، برصيد 7 نقاط، جمعها من انتصارين على حساب إسكتلندا والمجر، وتعادل أمام سويسرا، قبل أن يتجاوز عقبة الدنمارك بشق الأنفس في دور الستة عشر بثنائية نظيفة.

وانتزعت إسبانيا بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من مقعد صدارة المجموعة الثانية، بالعلامة الكاملة بعدما جمعت 9 نقاط، عبر انتصارات ثلاثة، بالفوز على كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، وقبل أن تقلب الطاولة على جورجيا في ثمن النهائي برباعية مقابل هدف وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى