أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةيورو 2024

يورو 2024.. فودين يدافع عن ساوثجيت قبل مواجهة سويسرا

يُواجه منتخب إنجلترا تحديًا صعبًا عندما يلتقي مع نظيره سويسرا، لحساب منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، وسط انتقاداتٍ تواجه المدرب جاريث ساوثجيت.

اقرأ أيضا | صراع ساخن.. النصر ينافس فلامنجو على ضم باكيتا

لكن نجم مانشستر سيتي، فيل فودين، دافع عن ساوثجيت في تصريحاتٍ صحفية، مؤكدًا أنّ المدرب لم يطلب من اللاعبين اللعب بطريقةٍ دفاعية.

وأكد فودين: «أشعر بالأسف تجاه ساوثجيت. لم يبدأ في اللعب بطريقة دفاعية. في التدريبات كان يطلب منا أن نضغط وأن نكون في المقدمة، في بعض الأحيان، يجب أن يأتي ذلك من اللاعبين. يجب على اللاعبين أن يفعلوا ذلك ويأخذوا بعض المسؤولية».

وأضاف جناح الأسود الثلاثة: «علينا أن نتكيف مع ما يفعله الفريق الآخر لنصبح أفضل، إنه شيء تحدثنا عنه بالتأكيد مؤخرًا وفي المستقبل».

وأوضح فودين رغبته في التألق مع إنجلترا، معقبًا: «لقد أظهرت هذا الموسم لمانشستر سيتي أنني تحركت بشكل أكثر مركزيًا وأن الأهداف ارتفعت وكان لي تأثير في المزيد من المباريات. لقد كنت دائمًا صادقًا بشأن مركزي وكنت أرى نفسي دائمًا ألعب في خط الوسط»

 

واعترف فودين: «لقد شعرت بالإحباط بعض الشيء، لن أكذب. أريد أن أحاول أن أسجل وأقوم بأشياء أفضل لإنجلترا وفي بعض الأحيان لا ينجح الأمر، لكن الأمر يتعلق بالحفاظ على عقلية جيدة. أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يأتي إلى يورو 2024، ولا يفعل أي شئ.”

وختم فيل فودين تصريحاته بالتأكيد على رغبته في التطور والتألق مع المنتخب والذهاب بعيدًا في المعترك القاري، مضيفًا: «أشعر أنني في كل مباراة أتقدم خطوات قليلة إلى الأمام، وآمل أن أتمكن من تقديم عروض جيدة لإنجلترا، كان هذا هدفي دائمًا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى