أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودييورو 2024

7 لاعبين من دوري روشن في ربع نهائي «يورو 2024»

تأكيدًا على قوة المنافسة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، تأهل 7 لاعبين من «دوري روشن» إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، في حدث استثنائي للكرة العربية والآسيوية.

اقرأ أيضًا | مواجهات نارية.. تعرف على مواعيد مباريات ربع نهائي «يورو 2024»

ونشر الحساب الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين عبر منصة «إكس»، صورة للاعبين المتأهلين لربع نهائي البطولة الأقوى للمنتخبات في العالم بعد كأس العالم، مهنئًا إياهم بالوصول لتلك المرحلة في «يورو 2024».

البرتغال.. رونالدو ونيفيو

ونجح البرتغاليان كريستيانو رونالدو، قائد النصر، وروبن نيفيز متوسط ميدان نادي الهلال، في حجز مقعدًا في ربع نهائي المعترك القاري، بعد الإطاحة بمنتخب سلوفينيا في ثمن نهائي البطولة بعد الوصول إلى ركلات الترجيح.

وضرب منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، موعدًا ناريًا أمام نظيره منتخب فرنسا، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

ناتشو ولابورت

فيما حجز المنتخب الإسباني الذي يضم بين صفوف ناتشو، الوافد الجديد لنادي القادسية، وإيمريك لابورت مدافع نادي النصر، في التأهل لربع النهائي بعد اكتساح جورجيا بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويواجه منتخب إسبانيا نظيره الألماني -المستضيف- في الدور ربع النهائي للبطولة، في مواجهة نارية مرتقبة.

مدافع الأهلي يقود تركيا لربع النهائي

وارتدى التركي ميريح ديميرال، لاعب النادي الأهلي، ثوب البطولة؛ حيث قاد منتخب بلاده إلى الدور الربع النهائي؛ بعدما أحرز هدفين في شباك النمسا، في المباراة التي انتهت بفوز الأتراك بهدفين مقابل هدف.

ويواجه منتخب تركيا نظيره منتخب هولندا؛ حيث يضم الأخير جورجينو فينالدوم، نجم نادي الاتفاق، والذي قاد الطواحين إلى الإطاحة بمنتخب رومانيا في ربع نهائي «يورو 2024».

كانتي نجم الاتحاد

وأخيرًا، حجز بطل كأس العالم 2018، نجولو كانتي، لاعب نادي الاتحاد، مقعدًا في دور ربع النهائي؛ بعدما فاز على نظيره البلجيكي بهدف دون رد.

ومن المقرر أن تلتقي البرتغال مع فرنسا؛ على ملعب فولكسبارك، يوم الجمعة المقبل الموافق 5 يوليو الجاري في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى