أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

خلفًا لجارياردو.. بيولي مديرًا فنيًا لنادي الاتحاد لمدة 3 سنوات

وقعت إدارة نادي الاتحاد، عقود انضمام الإيطالي ستيفانو بيولي، لتولي زمام الأمور الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لمدة 3 سنوات، خلفًا للمقال مارسيلو جاياردو، وذلك في بداية حقبة جديدة للنادي الغربي.

اقرأ أيضًا | رسمياً.. الاتحاد يعلن فسخ تعاقده مع جاياردو

وقال المختص في سوق انتقالات اللاعبين فابريزيو رومانو عبر حسابه على منصة «إكس»، إن ستيفانو بيولي وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات كمدير فني جديد للاتحاد.

وأضاف أن نادي الاتحاد مستعد لبداية عصر جديد تحت قيادة الإيطالي بيولي، الذي توج ببطولة الدوري الإيطالي مع نادي ميلان، مشيرًا إلى أن إدارة العميد تعتقد أنه الخيار الأمثل لمشروع الاتحاد في الموسم الجديد.

الاتحاد يعلن رحيل جاياردو

وأعلن نادي الاتحاد؛ مساء أمس الثلاثاء، إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

وأصدر الاتحاد بيان رسمي مقتضب نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»؛ قال فيه: «يعلن نادي الاتحاد عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم مارسيلو جاياردو.. ويتمنى النادي التوفيق للمدرب في مسيرته المقبلة».

جاياردو البالغ من العمر 48 عاماً تعاقد معه الاتحاد في نوفمبر 2023 من أجل قيادة الفريق الأول خلفاً للبرتغالي نونو سانتو، وبموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو 2025.

جاياردو
جاياردو

جاياردو قاد الاتحاد في 33 مباراة؛ فاز في 15 وتعادل في 4 وخسر 14 مباراة، وأنهى الموسم الماضي 2023-2024 في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، ليفشل في التأهل إلى البطولات القارية، كما خسر 3 ألقاب أخرى هي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا.

ستيفان بيولي

بيولي البالغ من العمر 58 عاماً سبق له تدريب العديد من الأندية أبرزها ميلان ولاتسيو والإنتر وباليرمو.

ومع ميلان؛ قاد بيولي الفريق في 240 مباراة، فاز في 132 مباراة، وتعادل في 56 وخسر 52، وقد توج بلقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى «سيريا آ» موسم 2021-2022، لأول مرة بعد غياب دام 10 قرابة سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى