دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

كبار الدوري التركي يتسابقون لخطف محترف النصر

عاد باشكتاش التركي ليجدد اهتمامه بالحصول على خدمات محترف النصر، النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية استعداداً للموسم الجديد 2024-2025.

تاليسكا البالغ من العمر 30 عاماً يرتبط مع النصر بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2026، وتبلغ القيمة التسويقية للاعب البرازيلي 15 مليون يورو.

ويحظى تاليسكا الذي سبق له اللعب في دوري السوبر التركي باهتمام شديد من الثنائي جالطة سراي وباشكتاش، ما دفع إدارة الأخير لتكثيف مفاوضاته مع نظيرتها في النصر من أجل الظفر بخدمات النجم البرازيلي وقطع الطريق أمام انضمامه إلى المنافس.

تاليسكا بقميص بشكتاش

المدير الرياضي لنادي باشكتاش يسعى للتوصل إلى اتفاق مناسب مع إدارة النصر بخصوص صفقة تاليسكا، بحسب صحيفة Hurriyet التركية، بهدف إتمام الصفقة رسمياً خلال الأيام القليلة القادمة.

الصحيفة التركية تؤكد أن تاليسكا يرغب في العودة إلى أوروبا عبر بوابة باشكتاش في الموسم الكروي الجديد والاكتفاء بما قدمه بقميص النصر على مدار 3 مواسم.

اقرأ أيضاً | موراتا يحسم موقفه من الانتقال إلى دوري روشن

وحددت إدارة النصر في وقت سابق مطالبها المالية من أجل الموافقة على الاستغناء عن خدمات تاليسكا، حيث اشترطت الحصول على 8 مليون يورو.

وتسعى إدارة النصر لتجديد دماء فريقها الأول لكرة القدم عن طريق التعاقد مع أسماء جديدة في الخط الهجومي، في الوقت الذي يغيب فيه تاليسكا عن الملاعب منذ فترة طويلة بسبب الإصابة.

إصابة تاليسكا

وسبق لتاليسكا أن لعب في دوري السوبر التركي ضمن صفوف بشكتاش خلال الفترة من 2016 إلى 2018، ومعه شارك في 80 مباراة، أحرز 37 هدفاً وصنع 14 آخرين.

ويشكل أندرسون تاليسكا، أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة النصر منذ انتقل إلى الرياض قادمًا من جوانجزو الصيني في صيف 2021، حيث دافع عن ألوان العالمي في 25 مباراة لحساب جميع المنافسات بالموسم الماضي 2023-2024، بمعدل 2029 دقيقة، سجل خلالها 25 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

اقرأ أيضًا | تمهيداً للرحيل عن الاتحاد.. أحمد حجازي يتفق مع ناديه الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى