يورو 2024أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل فيديو | بشق الأنفس.. البرتغال تتجاوز سلوفينيا إلى ربع نهائي «يورو 2024»

تأهل منتخب البرتغال إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» بعدما تجاوز عقبة منتخب سلوفينيا بشق الأنفس بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى أشواط إضافية وركلات الجزاء الترجيحية.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات مباراة البرتغال ضد سلوفينيا خلال الوقت الأصلي، لتمتد المواجهة إلى شوطين إضافيين لم تتغير فيهما النتيجة، ليضطر المنتخبات إلى اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت إلى رفاق كريستيانو رونالدو بنتيجة 3-0.

يان أوبلاك؛ حارس منتخب سلوفينيا، لعب دوراً كبيراً في الدفاع عن مرماه فقد تصدى للكثير من التسديدات الخطيرة من نجوم منتخب البرتغال، على رأسها أكثر من ركلة حرة مباشرة نفذها رونالدو، بجانب فرص محققة للتهديف من لاعبي البحارة، أمثال برناردو سيلفا ورافائيل لياو وجوتا وغيرهم، ما دفع المواجهة إلى شوطين إضافيين وركلات جزاء.


وشهدت المباراة إهدار رونالدو لركلة جزاء خلال الشوط الإضافي الأول، عند الدقيقة 113، تحصل عليها منتخب البرتغال بداعي إعاقة مهاجم ليفربول، ديوجو جوتا.

تقدم رونالدو لتنفيذ ركلة الجزاء وقام بتسديد الكرة بقوة، إلا أن حارس منتخب سلوفينيا يان أوبلاك تصدى لها ببراعة.

وعقب إهدار ركلة الجزاء انهمرت دموع رونالدو، بين الشوطين الإضافيين، بسبب فشله في التسجيل، بينما حاول زملاؤه مواساته.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني؛ عند الدقيقة 118 كاد منتخب سلوفينيا أن يخطف هدف الفوز بعدما استغل خطأ فادح من المدافع المخضرم بيبي لينفرد المهاجم بحارس مرمى منتخب البرتغال الذي تصدى لتسديدتها ببراعة.

وعلى مستوى ركلات الجزاء الترجيحية؛ تألق حارس مرمى منتخب البرتغال؛ ديوجو كوستا، وتصدى لجميع الركلات التي سددها منتخب سلوفينيا وعددها ثلاثة.

في المقابل؛ سجل منتخب البرتغال 3 ركلات جاءت عن طريق «كريستيانو رونالدو – برونو فيرنانديز – برناردو سيلفا».


منتخب البرتغال حجز مقعداً له في دور ربع النهائي حيث تنتظره مواجهة نارية أمام نظيره الفرنسي الذي تأهل على حساب منافسه البلجيكي بالفوز عليه بنتيجة 1-0.

ومن المقرر أن تلتقي البرتغال مع فرنسا؛ على ملعب فولكسبارك، يوم الجمعة 5 يوليو الجاري عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى