يورو 2024أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل فيديو | فرنسا تلدغ بلجيكا وتتأهل إلى ربع نهائي «يورو 2024»

خطف منتخب فرنسا بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» بعدما حقق فوزاً صعباً وقاتلاً على منافسه البلجيكي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة.

اقرأ أيضاً | النصر يدعم رونالدو قبل مواجهة البرتغال ضد سلوفينيا

ويدن منتخب فرنسا في فوزه هذا إلى النيران الصديقة التي أهدته هدف الفوز والتأهل بعدما اصطدمت تسديدة أطلقها المهاجم البديل راندال كولو مواني في قدم المدافع البلجيكي يان فيرتونخين قبل أن تسكن الشباك عند الدقيقة 85.

وبدأت المباراة بحالة من الحذر سيطرت على المنتخبين، وكان منتخب فرنسا الأكثر استحواذاً على الكرة في معظم أحداث المواجهة، فيما اعتمد منتخب بلجيكا على الهجمات المرتدة وسرعات الخط الأمامي.

وضغط المنتخب الفرنسي بقوة وشراسة على خطوط نظيره البلجيكي سعيا للتسجيل، وهدد المرمى بتسديدات عديدة لكيليان مبابي وأنطوان جريزمان وأوريلين تشواميني، ولكنها افتقدت للدقة اللازمة.

على الجانب الأخر؛ كاد نجم الشباب وبلجيكا، يانيك كاراسكو أن يهز الشباك بتسديدة قوية لكن المدافع الفرنسي ثيو هيرنانديز أنقذ الموقف في الوقت المناسب.

اقرأ أيضاً | فرنسا تفقد خدمات هذا اللاعب في ربع نهائي «يورو 2024»

وعقب التأخر في النتيجة؛ دفع دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا بأكثر من ورقة هجومية في الدقائق الأخيرة، لكن عامل الوقت لم يسعفه.

وتصدى ماينان حارس منتخب فرنسا لأكثر من كرة خطيرة، وكانت أبرزها لكيفين دي بروين عند الدقيقة 88 من المباراة.

منتخب فرنسا سوف يلتقي في دور ربع النهائي مع الفائز من مواجهة البرتغال ضد سلوفينيا التي تنطلق بعد قليل ضمن منافسات دور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى