أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بسبب رخصة «كاف».. هل يُحرم الزمالك من المشاركة في السوبر الأفريقي؟

كشف محمد الطوبجي، مدير إدارة تراخيص الأندية باتحاد الكرة المصري، حقيقة تقديم نادي الزمالك مستندات استيفاء شروط الحصول على رخصة المشاركة في البطولات القارية، وذلك قبل انقضاء مهلة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، المحددة بيوم 5 يوليو الجاري.

اقرأ أيضًا | الهلال يفتح أبواب الرحيل أمام ديلجادو

وتأتي هذه الخطوة من جانب الزمالك في محاولة لحل أزمة مستحقات المغربي خالد بوطيب، والتي كانت قد عرقلت حصول النادي الأبيض على الرخصة في وقت سابق، والتي كبّدت أبناء ميت عقبة الحرمان من القيد بفرمان من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وكان «كاف» قد منح النادي المصري، حامل لقب بطولة الكونفدرالية، مهلة أخيرة حتى الخامس من يوليو الجاري، من أجل تسوية أزمة مستحقات خالد بوطيب لتجنب عقوبة الحرمان من المشاركة في في المسابقات القارية في الموسم المقبل.

وكشف مدير إدارة تراخيص الأندية باتحاد الكرة المصري، عن موقف البيت الأبيض من الحصول على رخصة المشاركة في البطولات القارية، موضحًا: «حتى الآن الزمالك لم يقدم أي شيء بخصوص حل مشكلته خالد بوطيب، على عكس ما أُشيع مؤخرًا».

وأضاف الطوبجي: «حتى الآن الزمالك لم يحصل على رخصة المشاركة، إذا وصلنا إلى يوم 5 يوليو دون جديد بشأن النادي المصري، للأسف لن يشارك قاريًا، والاتحاد الإفريقي معنا على (السيستم) وإذا لم يتم رفع الأوراق اللازمة بالدفع أو الجدولة سيكون الأمر صعبًا».

وختم محمد الطوبجي تصريحاته: «حال فشل الزمالك في الحصول على الرخصة سيشارك في الكونفدرالية النادي الذي يليه، وفي حالة الدوري المصري سيكون إنبي، السوبر الإفريقي ليس له علاقة بالتراخيص لأنه بناء على رخصة الموسم الماضي، وبذلك يشارك أمام الأهلي بصورة طبيعية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى