أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

نهائي مبكر.. تعرف على موعد مباراة ألمانيا ضد إسبانيا في ربع نهائي «يورو 2024»

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مواجهة من العيار الثقيل بين منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، ضد نظيره منتخب إسبانيا، في المباراة التي تجمعهما في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

اقرأ أيضًا |في مباراة العاصفة الرعدية.. ألمانيا إلى ربع نهائي «يورو 2024» بفوز سهل على الدنمارك

وتأهل منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد الفوز على نظيره الدنماركي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» ضمن منافسات ثمن نهائي المعترك القاري.

بينما حجز منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، مقعدًا في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد الفوز على نظيره منتخب جورجيا، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد.

وتعيد مواجهة ألمانيا ضد إسبانيا، إلى الأذهان نهائي بطولة يورو 2008؛ حيث حقق المنتخب الإسباني اللقب بعد الفوز في المباراة النهائية بهدف دون رد، سجله فرناندو توريس.

موعد مباراة ألمانيا ضد إسبانيا

ويلعب منتخب إسبانيا ضد ألمانيا المستضيف، يوم الجمعة المقبل الموافق 5 يوليو، وذلك على ملعب «إم اتش بي أرينا»، في المباراة التي تقام في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

يشار إلى أنه تم تحديد أولى مواجهات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية؛ حيث يلاقي منتخب إنجلترا نظيره سويسرا، يوم السبت المقبل الموافق 6 يوليو في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

طريق ألمانيا وإسبانيا في «يورو 2024»

منتخب ألمانيا تصدر ترتيب المجموعة «A» بعدما حصد 7 نقاط من 3 مباريات شهدت فوزه على اسكتلندا بنتيجة 5-1 في افتتاح منافسات البطولة، ثم تجاوز عقبة المجر بالانتصار 2-0، قبل أن يخطف الصدارة بتعادل مثير وقاتل على حساب سويسرا 1-1.

على الجانب الآخر، شق منتخب إسبانيا طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة «B» محققاً العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات على كرواتيا 3-0، إيطاليا 1-0 وأخيراً ألبانيا 1-0.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى