أهم الأخبارالكرة العالميةكوبا أمريكا 2024

الأرجنتيني الرابع.. إيقاف بييلسا مباراة واحدة في كوبا أمريكا لهذا السبب

عاقب اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، الأرجنتيني العجوز مارسيلو بييلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، بالإيقاف مباراة واحدة بسبب تأخر دخول فريقه أرض الملعب في مواجهة بوليفيا ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً | بنزيما يضغط على الاتحاد للتعاقد مع هذا المدرب

وقرر «كونميبول»، في بيان مقتضب، صباح اليوم الإثنين؛ تغريم أوروجواي بمبلغ 15 ألف دولار لعدم امتثال منتخب السيليستي للمادتين 104 و145 من لوائح البطولة، المتعلقتين بدخول أرض الملعب بعد الوقت المقرر لبدء أو استئناف المباراة.

ومن المقرر أن يتولى مساعد بييلسا، بابلو كيروجا، قيادة الفريق السماوي من المنطقة الفنية في مواجهة الولايات المتحدة «صاحب الدار» في المباراة المقررة فجر الثلاثاء المقبل، على ملعب أرووهيد ستاديوم، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا.

يذكر أن بييلسا رابع مدرب أرجنتيني يتعرض لعقوبة الإيقاف في النسخة الحالية من كوبا أمريكا، بسبب التأخر في نزول الميدان، بعد ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، وريكاردو جاريكا، مدرب تشيلي وفرناندو باتيستا، مدرب فنزويلا.

أمطر منتخب أوروجواي شباك نظيره بوليفيا، بخماسية قاسية دون رد، في المباراة التي جرت في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، على ملعب ماتلايف ستاديوم في مدينة نيو جيرسي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وحرّك منتخب أوروجواي عداد النقاط إلى الرقم 6، ليقبض على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من منافسات كوبا أمريكا 2024، بفارق 3 نقاط أمام الثنائي الولايات المتحدة وبنما، ليضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي، فيما بقي بوليفيا في القاع برصيد خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى