أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

التشكيل المتوقع.. رونالدو يقود البرتغال أمام سلوفينيا في «يورو 2024»

رسم الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب البرتغال، ملامح التشكيل المتوقع في المواجهة الحاسمة أمام نظيره سلوفينيا، ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بقيادة الطامح إلى كسر الصيام المخيب عن التهديف كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضا | دون خوض المباراة.. الهلال يتوج ببطولة دوري السوبر السوداني

ويقف منتخب البرتغال على أعتاب مهمة شاقة للغاية أمام منافس تجنب الخسارة حتى الآن في «يورو 2024»، في الموقعة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب دوتش بانك بارك، لحساب دور الستة عشر من «يورو 2024».

ويدرك روبرتو مارتينيز صعوبة المهمة أمام سلوفينيا التي فرض التعادل أمام الدنمارك وصربيا وإنجلترا، في الوقت الذي لم يظهر البحارة بالمستوى المطمئن في الدور الأول بفوز باهت أمام التشيك وخسارة محبطة على يد جورجيا، وبينهما انتصار خادع على حساب تركيا.

وقرر المدرب الإسباني حشد القوة الضاربة لتجنب مفاجأة جديدة في يورو 2024، بقيادة ثنائي دوري روشن للمحترفين، كريستيانو رونالدو وروبن نيفيز، مع تأمين الخط الخلفي أمام هجمات سلوفينيا الخاطفة، خاصة بعدما استقبل 3 أهداف في 3 مباريات.

وجاء تشكيل البرتغال المتوقع أمام سلوفينيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو- إيناسيو- دانيلو بيريرا- أنطونيو سيلفا.

الوسط: ديوجو دالوت- روبن نيفيز– جواو نيفيز.

الهجوم: جواو فيليكس- فرانسيسكو كونسيساو- كريستيانو رونالدو.

تشكيل سلوفينيا المتوقع أمام البرتغال:

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

خط الدفاع: زان كارنيكنيك، دركشيتش- جاكا بيجول- إيريك جانزا.

وسط الميدان: بيتر ستوجانكوفيتش- أدم جنيزدا- تيمي ماكس.

خط الهجوم: أندراش سبورار- بنجامين سيسكو– يان ملاكار.

ويدخل البحارة ميدان فرانكفورت ليس فقط من أجل محو آثار الخسارة أمام جورجيا بثنائية في ختام الدور الأول، وإنما بذكريات التعثر أمام سلوفينيا ذاتها في آخر مواجهة جمعت الطرفين في مارس الفائت، والتي كبدت رفاق رونالدو أول خسارة منذ السقوط أمام المغرب في دور الثمانية بكأس العالم 2022.

وخطف المنتخب البرتغالي صدارة ترتيب المجموعة السادسة في سباق يورو 2024، برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام الوصيف التركي، جمعها من انتصارين وخسارة، فيما حلت جورجيا بالركب من المركز الثالث بأربع نقاط، وتذيل التشيك الجدول بنقطة وحيدة.

وانتزعت سلوفينيا بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من مقعد أفضل ثوالث، بعدما جمعت 3 نقاط ضمن منافسات المجموعة الثالثة عبر تعادلات ثلاثة، خلف الدنمارك التي تساوت معها في كل شيء، فيما حلقت إنجلترا في الصدارة بخمس نقاط، وغادرت صربيا بنقطتين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى