أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل فيديو | بمشاركة نجم النصر.. إسبانيا تسحق جورجيا وتتأهل إلى ربع نهائي «يورو 2024»

مواجهة نارية منتظرة أمام ألمانيا..

تأهل منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد الفوز على نظيره منتخب جورجيا، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن منافسات ثمن نهائي المعترك القاري.

اقرأ أيضًا | لامين يامال يحفر اسمه في تاريخ الـ«يورو»

وضرب منتخب إسبانيا موعدًا ناريًا في دور ربع النهائي مع منتخب ألمانيا –المستضيف- الذي هزم الدنمارك 2-0، في دور ثمن النهائي.

أحداث المباراة

سيطر المنتخب الإسباني على مجريات اللعب طول الربع الساعة الأولى من اللقاء، وسط تراجع دفاعي واضح من لاعبي جورجيا، لكن لم يسفر الضغط عن تهديد حقيقي على مرمى مامارداشفيلي، حارس مرمى جورجيا.

وافتتح منتخب جورجيا شريط أهداف المباراة في الدقيقة 18، عن طريق المدافع لو نورماند بالخطأ في مرماه بعد ضغط قوي من الجناح الجورجي كفارتسخيليا.

وواصل مامارداشفيلي التألق والحفاظ على نظافة شباكه بعد التصدي لتسديدة قوية من كوكوريلا القوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35، ليبعدها الحارس الجورجي بعيدًا عن مرماه.

وأدرك متوسط الميدان رودري هدف التعادل لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 39 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لشباك حارس منتخب جورجيا.

وأحرز فابيان رويز الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 51 من عمر المباراة؛ حيث حول عرضية لامين يامال المتقنة إلى مرمى منتخب جورجيا بضربة رأس قوية.

وعزز الشاب نيكو ويليامز النتيجة لصالح منتخب إسبانيا؛ بعدما أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 75، بعد مرور جيد من الدفاع الجورجي، ثم سدد كرة قوية داخل الشباك، معلنًا عن الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

وقتل داني أولمو أحلام منتخب جورجيا بعد تسجيل الهدف الرابع لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة 83، بعد تسديدة متقنة من على مشارف منطقة الجزاء، وسط استسلام تام من دفاعات جورجيا.

وشهدت المباراة مشاركة نجم نادي النصر إيمريك لابورت، من بداية اللقاء، في دفاع المنتخب الإسباني؛ حيث ظهر مدافع العالمي بأداء جيد في المباراة.

منتخب إسبانيا شق طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة «B» محققاً العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات على كرواتيا 3-0، إيطاليا 1-0 وأخيراً ألبانيا 1-0.

بينما تأهل منتخب جورجيا الذي يسجل مشاركته الأولى في البطولة إلى هذا الدور بعدما دخل ضمن أفضل 4 منتخبات تحت المركز الثالث، حيث جاء من المجموعة «F» برصيد 4 نقاط، ورغم أنه استهل مشواره بخسارة كبيرة أمام تركيا 1-3، ثم تعادل مع التشيك 1-1 إلا أنه حقق المفاجأة وتغلب على منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو 2-0.

يشار أن منتخب إسبانيا هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس أمم أوروبا (3 ألقاب) بالتساوي مع منتخب ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى