أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل فيديو | جنون «يورو 2024».. إنجلترا تقلب الطاولة على سلوفاكيا في مباراة مثيرة

الأسود الثلاثة في مواجهة قوية أمام سويسرا بربع النهائي..

حقق منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، فوزًا مثيرًا على نظيره سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | بهدف رائع.. بيلينجهام ينقد إنجلترا من الخروج المبكر بـ«يورو 2024»

ونجح منتخب إنجلترا في قلب تأخره بهدف نظيف، إلى فوز بهدفين، وذلك بفضل جود بيلينجهام وهاري كين؛ حيث ضرب المنتخب الإنجليزي موعدًا ناريًا في ربع نهائي «يورو 2024»، ضد منتخب سويسرا الذي تجاوز نظيره الإيطالي في دور ثمن النهائي وتغلب عليه بنتيجة 2-0.

بداية المباراة

بادر المنتخب السلوفاكي بالضغط في الدقائق الأولى من المباراة؛ حيث هدد مهاجمو سلوفاكيا مرمى بيكفورد، لكن دون تحقيق تهديد حقيقي على الشباك الإنجليزية.

وجاءت أولى محاولات منتخب إنجلترا في الدقيقة 9، عن طريق الظهير الأيسر تربير لكنه سدد كرة عالية عن مرمى سلوفاكيا.

وكان حكم اللقاء أحد أبرز نجوم الربع الساعة الأولى من المباراة؛ بعدما أشهر 4 بطاقات صفراء (3 لمنتخب إنجلترا، بطاقة لمنتخب سلوفاكيا)، في محاولة للسيطرة على لاعبي المنتخبين.

وفي الدقيقة 25 من عمر المباراة، باغت منتخب سلوفاكيا بتسجيل الهدف الأول عن طريق إيفان سكرانز، الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية داخل الشباك الإنجليزية.

وحاول لاعبو المنتخب الإنجليزي إدراك هدف التعادل، ولكن وسط استبسال كبير من دفاعات منتخب سلوفاكيا؛ حيث فشل الإنجليز في الوصول إلى حارس سلوفاكيا.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، كادت سلوفاكيا على وشك تسجيل الهدف الثاني بعد خطأ فادح من المنتخب الإنجليزي؛ حيث سدد لاعب سلوفاكيا كرة بعيدة المدى مع تقدم الحارس الإنجليزي بيكفورد.

وسجل فيل فودين هدف التعادل لمنتخب إنجلترا، لكن تم إلغاءه بداعي التسلل على نجم مانشستر سيتي، لتعود النتيجة بتقدم منتخب سلوفاكيا بهدف نظيف.

وسيطر المنتخب الإنجليزي على مجريات اللعب بحثًا عن هدف التعادل، لكن دون تهديد مرمى سلوفاكيا بهجمات خطرة؛ حيث حافظت دفاعات سلوفاكيا على تمركزها ولم تسمح لمهاجمي الإنجليز الدخول إلى المنطقة الخطرة.

وأهدر هاري كين فرصة هدف محقق في الدقيقة 78، بعدما قفز عاليًا وضرب الكرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى منتخب سلوفاكيا دوبرافكا.

وسدد ديكلان رايس كرة قوية لا تصد ولا ترد في الدقيقة 81، ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لمنتخب سلوفاكيا، في أخطر محاولات المنتخب الإنجليزي في المباراة.

وواصل المنتخب الإنجليزي البحث عن هدف التعادل في آخر دقائق المباراة، لكن رفض الدفاع السلوفاكي مرور مهاجمي المنتخب الإنجليزي محافظًا على نتيجة التقدم بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 95 من عمر المباراة، سجل جود بيلينجهام هدفًا قاتلاً في المباراة عن طريق ضربة خلفية مزدوجة ليخطف هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة، ليعطي الأمل مرة أخرى إلى المنتخب الإنجليزي، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية بفضل هدف الشاب الإنجليزي

الأشواط الإضافية

ومع انطلاق الشوط الأول الإضافي، أحرز هاري كين الهدف الثاني لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 91 من عمر اللقاء، بعد ضربة رأس رائعة سكنت شباك منتخب سلوفاكيا، الذي انهار تمامًا بعد تلقي شباكه هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وسيطر منتخب إنجلترا على زمام الأمور ومجريات اللعب بعد تسجيل الهدف الثاني؛ حيث عادت الأمور إلى نصابها، فيما حاول لاعبو منتخب سلوفاكيا في إدراك هدف التعادل لكن دون تهديد حقيقي، وذلك مع تراجع المعدل البدني للسلوفاك.

 

 

 

منتخب إنجلترا حجز مقعده في هذا الدور بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة «C»، حيث جمع 5 نقاط من 3 مباريات شهدت فوزه على صربيا 1-0 ثم تعادله مع الدنمارك 1-1 وسلوفينيا 0-0.

في المقابل؛ وصل منتخب سلوفاكيا إلى دور ثمن النهائي ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات، فقد حصد 4 نقاط ضمن المجموعة «E»، حيث فاز على بلجيكا 1-0، قبل أن يخسر أمام أوكرانيا 1-2، ثم تعادل مع رومانيا 1-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى