يورو 2024أهم الأخبارالكرة العالمية

بسبب القوانين.. هل تمنع ألمانيا مشاركة يامال مع أسبانيا ضد جورجيا؟

حسم المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم؛ لويس دي لا فوينتي، الجدل المثار حول إمكانية مشاركة لاعبه الشاب لامين يامال ضد منتخب جورجيا، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» المقامة في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

إسبانيا تلتقي مع جورجيا؛ مساء اليوم الأحد عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب فيلتينس آرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، في إطار مباريات دور ثمن النهائي (دور الـ16).

يامال أثناء المذاكرة داخل المعسكر

وترددت أنباء عن عدم مشاركة لامين يامال في مباراة إسبانيا ضد جورجيا، بسبب القانون الألماني الذي ينص على منع من هم دون سن الـ18 عامًا، سواء كانوا من المواطنين الألمان أو الأجانب، من العمل بعد الساعة 11 مساءً، بهدف حماية صحتهم البدنية والنفسية.

لويس دي لا فوينتي صرح لصحيفة MARCA الإسبانية؛ قائلاً: «نحن جميعا مسؤولون عن سلامة يامال، سنقوم بعملنا وندعه يلعب، لا شيء أكثر من ذلك».

وتابع: «لا أعرف القوانين الألمانية، هل يجب استبدال لامين بحلول الساعة 11 مساء؟ لا أعتقد ذلك».

دي لا فوينتي

يشار أن القانون الألماني يشمل على بعض الاستثناءات للرياضيين، حيث يسمح لهم بالمشاركة حتى الساعة 11 مساء، إلا أن ذلك يشمل الاستحمام والواجبات الإعلامية، وقد يتعرض منتخب إسبانيا لغرامة تقدر بنحو 30 ألف يورو إذا لعب النجم الشاب بعد هذا الموعد، وهو ما قد يحدث إذا ذهبت اللقاء ضد جورجيا إلى الوقت الإضافي.

يامال البالغ من العمر 16 عاماً؛ شارك مع منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم في 10 مباريات دولية، ساهم خلالها في إحراز 7 أهداف، حيث سجل هدفين وصنع لزملائه 5 أهداف، وهو يسجل مشاركته الأول في بطولة كبرى «يورو 2024».

الطريق إلى ثمن النهائي

منتخب إسبانيا شق طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة «B» محققاً العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات على كرواتيا 3-0، إيطاليا 1-0 وأخيراً ألبانيا 1-0.

اقرأ أيضاً | قبل انطلاق الأدوار الاقصائية.. ماذا يحدث في حالة التعادل بـ«يورو 2024»؟

بينما تأهل منتخب جورجيا الذي يسجل مشاركته الأولى في البطولة إلى هذا الدور بعدما دخل ضمن أفضل 4 منتخبات تحت المركز الثالث، حيث جاء من المجموعة «F» برصيد 4 نقاط، ورغم أنه استهل مشواره بخسارة كبيرة أمام تركيا 1-3، ثم تعادل مع التشيك 1-1 إلا أنه حقق المفاجأة وتغلب على منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو 2-0.

يشار أن منتخب إسبانيا هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس أمم أوروبا (3 ألقاب) بالتساوي مع منتخب ألمانيا.

اقرأ أيضاً | روديجير يثير القلق داخل ألمانيا قبل موقعة ربع نهائي «يورو 2024»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى