أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالميةيورو 2024

عاجل فيديو | في مباراة العاصفة الرعدية.. ألمانيا إلى ربع نهائي «يورو 2024» بفوز سهل على الدنمارك

تأهل منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد الفوز على نظيره الدنماركي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب «سيجنال إيدونا بارك» ضمن منافسات ثمن نهائي المعترك القاري.

اقرأ أيضًا |فيديو وصور | إيقاف مواجهة ألمانيا والدنمارك في «يورو 2024» لسوء الأحوال الجوية

وسيواجه منتخب ألمانيا الفائز أجل مواجهة الفائز من مباراة إسبانيا ضد جورجيا، وذلك في ربع نهائي البطولة التي تستضيفها ألمانيا.

بداية المباراة

بدأ منتخب ألمانيا المباراة بضغط هائل بحثًا عن تسجيل الهدف الأول في المباراة؛ حيث سيطر لاعبو المانشافت على مجريات المباراة، وسط تهديدات قوية على مرمى الدنمارك.

وتألق كاسبر شمايكل أمام تسديدات لاعبي ألمانيا القوية؛ حيث أنقذ مرماه من الهدف الأول، بعد تسديدة قوية من متوسط الميدان الألماني كيميتش أبعدها الحارس الدنماركي بعيدًا عن مرماه.

وأسفر الضغط الألماني عن تسجيل هدف أول لصالح الماكينات عن طريق نيكو شلوتيربيك، ولكن ألغاه حكم المباراة بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو بداعي الخطأ على كيميتش.

في المقابل، حاول لاعبو الدنمارك الرد على الهجمات الألمانية، بهجمات على استحياء؛ حيث لم يهدد المنتخب الأحمر مرمى مانويل نوير بشكل كبير، لا سيما تسديدة من الناحية اليسرى مرت بسلام على مرمى ألمانيا.

توقف بسبب الأحوال الجوية

وبعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء، أوقف الحكم مايكل أوليفر المباراة بسبب سوء الأحوال الجوية؛ حيث ضربت الأمطار والعواصف الرعدية ملعب المباراة.

وعاد اللاعبون مرة أخرى إلى ملعب المباراة لاستكمال اللقاء بعد هدوء الأحوال الجوية، وذلك في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول للقاء.

الشوط الثاني

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح لاعبو الدنمارك في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 48 عن طريق أندرسون، بعد خطأ دفاعي فادح؛ حيث احتاج الحكم لتدخل تقنية الفيديو من أجل التأكد من صحة الهدف؛ حيث ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 52 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب الألماني بعد ارتطام الكرة بيد مدافع منتخب الدنمارك أندرسون، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء لصالح المانشافت.

ونجح كاي هافيرتز في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف أول في المباراة لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 53، ليكتب التقدم لصالح أصحاب الأرض.

وأهدر هافيرتز فرصة تعزيز النتيجة لصالح المنتخب الألماني في الدقيقة 59؛ حيث أهدر فرصة حقيقية بعد انفراده بحارس مرمى الدنمارك قبل أن يسدد الكرة خارج الملعب.

وأنهى جمال موسيالا المباراة بعدما أحرز الهدف الثاني لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 86 من عمر اللقاء؛ حيث سدد كرة قوية متقنة على يسار الحارس كاسبر شمايكل.

منتخب ألمانيا تصدر ترتيب المجموعة «A» بعدما حصد 7 نقاط من 3 مباريات شهدت فوزه على اسكتلندا بنتيجة 5-1 في افتتاح منافسات البطولة، ثم تجاوز عقبة المجر بالانتصار 2-0، قبل أن يخطف الصدارة بتعادل مثير وقاتل على حساب سويسرا 1-1.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى