أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

نوير يحطم رقم شفاينشتايجر في «يورو»

يكتب مانويل نوير، حارس مرمى منتخب ألمانيا، تاريخًا جديدا في بطولة «يورو 2024»، خلال مشاركته حاليا رفقة منتخب بلاده ضد نظيره الدنمارك، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات ثمن نهائي البطولة.

اقرأ أيضا: هل ينضم ديانج إلى الفيحاء؟.. رئيس النادي يحسم الجدل (خاص)

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن نوير يخوض مباراته الـ 19 في تاريخ مشاركاته ببطولة أمم أوروبا، ليُصبح أكثر لاعب مشاركة في تاريخ اليورو، متجاوزًا الرقم القياسي السابق للنجم باستيان شفاينشتايجر بـ 18 مشاركة.

ويُعدّ نوير أحد أهم العناصر الأساسية في تشكيلة “المانشافات”، حيث يقود خط الدفاع بجانب كل من روديجر، راوم، شلوتربيك، هافيرتز، كروس، كريستيان أندريخ، موسيالا، ساني، جوندوجان، هافيرتز.

الطريق إلى ثمن النهائي

منتخب ألمانيا تصدر ترتيب المجموعة «A» بعدما حصد 7 نقاط من 3 مباريات شهدت فوزه على اسكتلندا بنتيجة 5-1 في افتتاح منافسات البطولة، ثم تجاوز عقبة المجر بالانتصار 2-0، قبل أن يخطف الصدارة بتعادل مثير وقاتل على حساب سويسرا 1-1.

في المقابل؛ حجز منتخب الدنمارك مقعده في ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني من المجموعة «C» برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات أمام سلوفينيا 1-1، إنجلترا 1-1 وصربيا 0-0.

وحصل المنتخب الدنماركي على وصافة المجموعة «C» رغم تساويه مع منتخب سلوفينيا في كل شيء من حيث النقاط والأهداف المسجلة وفارقها، ولكنه تفوق بفضل قاعدة اللعب النظيف بحصوله على عدد أقل من البطاقات الصفراء (إنذار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى