يورو 2024أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

قبل انطلاق الأدوار الاقصائية.. ماذا يحدث في حالة التعادل بـ«يورو 2024»؟

يترقب عشاق كرة القدم من مختلف دول العالم؛ اليوم السبت، انطلاق منافسات الأدوار الاقصائية من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو – ألمانيا 2024».

ونجح 16 من أصل 24 منتخباً في حجز مقاعدهم بالدور التالي من كأس أمم أوروبا 2024، حيث تأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من المجموعات الستة، بجانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.


والمنتخبات المتأهلة هي «ألمانيا – سويسرا – إسبانيا – إيطاليا – إنجلترا – الدنمارك – سلوفينيا – النمسا – فرنسا – هولندا – رومانيا – بلجيكا – سلوفاكيا – البرتغال – تركيا – جورجيا».

وتقام مساء السبت؛ مباراتين في افتتاح اليوم الأول من منافسات دور ثمن النهائي (دور الـ16) من البطولة، حيث يلتقي في الأولى منتخب إيطاليا (وصيف المجموعة B) مع منتخب سويسرا (وصيف المجموعة A)، بينما في الثانية يواجه منتخب ألمانيا (متصدر المجموعة A) منافسه منتخب الدنمارك (وصيف المجموعة C).


ويتساءل الكثيرون من جمهور كرة القدم عن ماذا سيحدث حال انتهى الوقت الأصلي من مباريات دور ثمن النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» بالتعادل سواء الإيجابي أو السلبي؟.

بحسب لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الخاصة ببطولة كأس أمم أوروبا؛ فإنه إذا لم يكن هناك منتخب فائز في نهاية الوقت الأصلي من مباريات الأدوار الاقصائية يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة.

وإذا استمرت نتيجة التعادل ولم يكن هناك منتخب فائز في نهاية الوقت الإضافي يتم حينها اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية لحسم هوية المتأهل إلى الدور التالي.

اقرأ أيضاً | «يورو 2024».. غزارة تهديفية ورقم مخيب لرفاق ميتروفيتش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى