أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

أسطورة ريال مدريد مدربًا لأخضر تحت 15 عامًا

نجح الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، في التوصل إلى اتفاق الإسباني ميشيل سلجادو، أسطورة فريق ريال مدريد، من أجل تولى مهمة تدريب المنتخب الوطني تحت 15 عامًا، والإشراف الفني على برنامج «صقور المستقبل» حتى عام 2026.

اقرأ أيضاً | بنزيما يضغط على الاتحاد للتعاقد مع هذا المدرب

ووقع الإسباني ميشيل سلجادو، الذي يحمل رخصة التدريب الأوروبية (PRO)، على عقود تدريب الأخضر تحت 15 عامًا، في حضور أمين عام الاتحاد السعودي، إبراهيم القاسم، في مدينة الرياض، في خطوة جديدة بعدما عمل من قبل مديرًا فنيًا لنادي بافوس القبرصي، ومدربًا لمنتخب جاليسيا الإقليمي في إسبانيا.

ويمتلك الإسباني ميشيل سلجادو سجلًا حافلًا بالإنجازات، حيث مثّل نادي ريال مدريد الإسباني، وبلاكبيرن روفرز الإنجليزي، ومنتخب إسبانيا، في حين تُوّج بالعديد من المنجزات في مسيرة رائعة، أبرزها دوري أبطال أوروبا في نسختين، والدوري الإسباني 4 مرات، وكذلك السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى السوبر الإسباني في 3 نسخ.


ويضم المنتخب الوطني تحت 15 عامًا اللاعبين مواليد 2009-2010، والذين تنتظرهم استحقاقات ذات أهمية عالية في السنوات المقبلة مرورًا بكأسي آسيا تحت 17 عامًا وتحت 20 عامًا، وحتى كأس آسيا تحت 23 عامًا ودورة الألعاب الأولمبية 2032، وكذلك كأس العالم 2034.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى