أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

«هاجي الصغير» سلاح رومانيا الفتاك في «يورو 2024»

عانى يانيس هاجي، متوسط ميدان فريق ديبورتيفو ألافيس الإسباني، كثيرًا في البدايات بسبب المقارنة مع والده أيقونة كرة القدم الرومانية جورجي هاجي، خاصة أن الأخير سطر مسيرة أسطورية رفقة ريال مدريد وبرشلونة، إلا جانب تحقيق الإنجاز الأبرز في تاريخ الرومان بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 1994.

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. كبار يخيبون الآمال وظاهرة جديدة وأسرار الأهداف العكسية

إلا هاجي الصغير، البالغ من العمر 25 عامًا، تجاوز تلك الضغوط مبكرًا، ليصبح الرقم الصعب في معادلة منتخب رومانيا في «يورو 2024»، ليقود فريقه لحجز مقعد في ثمن نهائي المعترك القاري، حيث يترقب موعدًا من العيار الثقيل أمام هولندا.

ولعب هاجي دور البطولة في فرض التعادل أمام سلوفاكيا ليفتح أبواب التأهل نحو دور الستة عشر، مشددًا على أن منتخب رومانيا حقق الهدف الأهم في معترك يورو 2024، بتجاوز دور المجموعات وإسعاد الجماهير، والآن حان الدور للتفكير في الخطوة القادمة.

ولفت متوسط ميدان ريال بيتيس إلى أن منتخب رومانيا لا يهاب أي منافس، معقبًا: «نكن الاحترام والتقدير لمنتخب هولندا، لكننا قادرون على تحقيق الفوز، نمتلك مزيجًا من الخبرة والشباب على نحو يمنحنا الكثير من الثقة لتحقيق نتائج مميزة».

ويُعدّ وجود هاجي تحت قيادة إدوارد ابن المدرب أنجيل يوردانيسكو، الذي درب والده قبل 30 عامًا، رابطًا عائليًا يرمز إلى تراث عريق في عالم كرة القدم الرومانية، وهو ما استفاد منه من أجل السير على خطى جورجي نحو صنع اسمه بنفسه، تاركًا بصمة مميزة على مسرح بطولة أوروبا 2024.

ويملك هاجي الصغير، البالغ من العمر 25 عامًا، كل الإمكانيات لقيادة منتخب رومانيا إلى إنجاز مميز في البطولة الأهم في القارة العجوز، وربما يطمح في تجاوز إنجاز والده التاريخي في كأس العالم قبل 20 عامًا، عبر الذهاب بعيدًا في يورو 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى