أهم الأخبارالكرة العالميةكوبا أمريكا 2024

غاب عن المران.. ميسي خارج حسابات موقعة بيرو

بات أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، خارج حسابات ألبيسيليستي في مواجهة حسم الصدارة أمام نظيره بيرو، في الجولة الختامية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2024».

اقرأ أيضا| لياو يحسم الجدل بشأن الانتقال إلى الهلال

ويتأهب منتخب الأرجنتين المتأهل سلفًا إلى الدور الثاني من كوبا أمريكا، لخوض مواجهة تحصيل حاصل أمام بيرو، في المباراة المقررة فجر الأحد، على ملعب هارد روك، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة في بطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة.

وتكبّد ميسي، البالغ من العمر 30 عامًا، إصابة مفاجئة على مستوى فخذ ساقه اليمنى بعدما تعرض لتدخل عنيف من جانب مدافع تشيلي جابرييل سوازو، عند الدقيقة 24 من عمر المباراة، حيث تلقى العلاج فوق الميدان لمدة دقيقتين وسط أجواء من الترقب، قبل أن يكمل المواجهة حتى النهاية.

وقلل صاحب الكرات الذهبية الثمانية من وقع الإصابة في ظل التوتر الذي سيطر على معسكر راقصي التانجو، موضحًا: «لا يوجد شيء خطير، الأمر يزعجني بعض الشيء لكنني تمكنت من إنهاء المباراة، كان من الصعب بالنسبة لي أن أتحرك بحرية، خاصة من جانب إلى آخر، سنرى غدًا كيف سيكون الأمر».

وكشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، اليوم الجمعة، أن ميسي غاب عن التدريب المسائي الذي جرى في ميامي استعدادًا لمباراة بيرو، من أجل تجنب تفاقم الإصابة، في مشهد يصب في خانة غياب قائد ألبيسيلستي عن المواجهة الأخيرة في دور المجموعات.

ورجح التقرير أن يتجنب المدرب ليونيل سكالوني المغامرة بالنجم الأرجنتيني، خاصة في ظل حاجة ألبيسييستي لنقطة وحيدة أمام بيرو متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة، من أجل ضمان الصدارة، وذك لمواجهة وصيف المجموعة الثانية، التي تضم فنزويلا، المكسيك، الإكوادور، وجامايكا.

وبات في حكم المؤكد أن يغيب ليونيل ميسي عن مباراة بيرو، من أجل الحصول على قسط من الراحة بعد ضمان التأهل إلى ثمن نهائي كوبا أمريكا، خاصة وأن البرغوث يعاني أيضًا من التهاب في الحلق والحمى في الأيام الأخيرة.

وبقي ميسي في فندق الفريق بينما تدرب اللاعبين في جامعة فلوريدا الدولية، فيما نقلت الصحيفة الأمريكية عن تقارير إخبارية أن نجم فريق إنتر ميامي خضع لعلاج مكثف مع أخصائي العلاج الطبيعي بعد المعاناة من متاعب عضلية في ساقه اليمنى.

ويقبض منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» على صدارة ترتيب المجموعة الأولى في كوبا أمريكا 2024، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من جولتين، بفارق ثلاث نقاط أمام كندا، فيما يحتل تشيلي المركز الثالث بنقطة وحيدة، بالتساوي مع بيرو متذيل الجدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى