أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديتقارير ومقالات

بالتواريخ.. تعرف على مواعيد مباريات الأخضر في تصفيات كأس العالم 2026

أسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، عن تواجد المنتخب السعودي في مجموعة نارية إلى جوار أستراليا واليابان، في الطريق نحو حجز بطاقة العبور المعتاد إلى الموعد الكبير المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اقرأ أيضًا | مستقبل فان دايك على المحك.. هل يغادر ليفربول متجهاً نحو الدوري السعودي؟

وشهدت العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الخميس، مراسم قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، في مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر بين كبار القوم في القارة الصفراء، بعدما كشف الدور الثاني عن كامل الأسرار، بتأهل 18 منتخبًا إلى المحطة الختامية يتقدمها الأخضر السعودي.

ويشهد الدور الثالث منافسة من العيار الثقيل بين 18 منتخبًا آسيويًا على حجز 8 بطاقات في المونديال الموسع، بعد زيادة مقاعد القارة الصفراء في المحفل الكبير، يمكن أن تصل إلى تسعة تاريخية في حال عبور آخر المرشحين عبر الملحق العالمي.

وحلّ الأخضر في المجموعة الثالثة، بجانب أستراليا واليابان والبحرين وإندونيسيا والصين، فيما ضمت المجموعة الأولى؛ منتخبات إيران وقطر «بطل آسيا» وأوزبكستان والإمارات وقرجيكستان وكوريا الشمالية، وجاءت «الثانية» عربية خالصة باستثناء رأس المجموعة كوريا الجنوبية، حيث شهدت تواجد منتخبات، العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت.

مواعيد مباريات الأخضر في تصفيات مونديال 2026

وتقام التصفيات الآسيوية في الفترة من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025، حيث يتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للقارة الصفراء، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علماً بأن هناك فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

ويقص رجال المدرب الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني شريط الدور الثالث من التصفيات، يوم 5 سبتمبر 2024، داخل القواعد أمام إندونيسيا، في بداية مثالية من أجل شحن بطاريات الثقة، على أن يسدل الستار على المعترك القاري يوم 10 يونيو 2025 أمام أستراليا في المملكة أيضًا.

مواعيد مباريات الأخضر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى