كل الألعاب

السعودية تزف بشرى سارة قبل مونديال الرياضات الإلكترونية

أعلنت السلطات السعودية عن إتاحة التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، في الحدث الضخم الذي يُقام لأول مرة في مدينة الرياض، ويستمر على مدار 8 أسابيع كاملة في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس 2024.

اقرأ أيضا: الغموض يزداد بشأن مستقبل ميندي رفقة ريال مدريد

وقررت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والسياحة تخصيص تأشيرة إلكترونية خاصة لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية، تسهّل دخول المملكة لحضور هذا الحدث الاستثنائي، لمرة واحدة فقط عبر الإنترنت سارية لمدة 90 يوماً.

ويترقب عشاق الرياضات الإلكترونية موعدًا استثنائيًا في العاصمة على مدار 56 يومًا، حيث يقف على تجارب مميزة تجمع بين المتعة الرياضية والترفيه والثقافة المُلهمة والإبداع المُتجدد، وذلك في قلب بوليفارد رياض سيتي في مشهد يمنح جميع أفراد العائلة الكثير من الشغف.

ويشارك في هذا الحدث الضخم المقرر في مدينة الرياض لأول مرة أكثر من 1500 لاعب من نخبة الأندية الدولية، ممثلين لـ 500 نادٍ، يتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأضخم في تاريخ هذا القطاع، بقيمة إجمالية تتجاوز 60 مليون دولار.

ويُجسّد كأس العالم للرياضات الإلكترونية أحد ركائز الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ويُساهم في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية رائدة في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية.

يُذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، أعلن في 23 أكتوبر 2023 عن إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة وستكون المحرك الذي سينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نمو واستدامة القطاع.

ويسعى سمو ولي العهد إلى تحقيق استراتيجية اقتصادية من خلال قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، والمساهمة في تحقيق أكثر من 50 مليار ريال للناتج المحلي بحلول عام 2030، وتوفير 39 ألف فرصة عمل جديدة في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى