أهم الأخبارالكرة العالميةكوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا.. الإصابة تُبعد ميسي عن مواجهة بيرو

سيطرت حالة من التوتر داخل منتخب الأرجنتين، بعد تعرض أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، لإصابة قوية على مستوى الساق؛ في مباراة ألبيسيليستي أمام تشيلي، ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم 2024، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: لياو يحسم الجدل بشأن الانتقال إلى الهلال

وقاد ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين لتحقيق فوز قاتل على حساب تشيلي، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى صباح اليوم الأربعاء، على ملعب ماتلايف ستاديوم، لحساب الجولة الثانية من المعترك القاري، ليصبح أول المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة «كوبا أمريكا 2024».

وتكبّد ميسي، البالغ من العمر 30 عامًا، إصابة مفاجئة على مستوى فخذ ساقه اليمنى بعدما تعرض لتدخل عنيف من جانب مدافع تشيلي جابرييل سوازو، عند الدقيقة 24 من عمر المباراة، حيث تلقى العلاج فوق الميدان لمدة دقيقتين وسط أجواء من الترقب، قبل أن يكمل المواجهة حتى النهاية.

وحول حجم الإصابة التي تعرض لها، قال قائد منتخب الأرجنتين، في تصريحات صحفية: «لا يوجد شيء خطير، الأمر يزعجني بعض الشيء لكنني تمكنت من إنهاء المباراة، كان من الصعب بالنسبة لي أن أتحرك بحرية، خاصة من جانب إلى آخر، سنرى غدًا كيف سيكون الأمر».

ومن المرجح أن يغيب ليونيل ميسي عن مباراة الأرجنتين أمام بيرو، في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول من أجل الحصول على قسط من الراحة بعد ضمان التأهل إلى ثمن نهائي كوبا أمريكا، خاصة وأن البرغوث يعاني أيضًا من التهاب في الحلق والحمى في الأيام الأخيرة.

ومن المقرر أن يلتقي رجال المدرب ليونيل سكالوني مع بيرو في مهمة تحصيل حاصل بعد حجز أول مقعد في دور الستة عشر، في المباراة التي تُقام يوم الأحد 30 يونيو الجاري، على ملعب هارد روك، لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات في البطولة القارية.

ويقبض منتخب الأرجنتين على صدارة ترتيب المجموعة الأولى في كوبا أمريكا 2024، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من جولتين، بفارق ثلاث نقاط أمام كندا، فيما يحتل تشيلي المركز الثالث بنقطة وحيدة، بالتساوي مع بيرو متذيل الجدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى