أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل فيديو | تركيا تصعق التشيك وتعبر إلى ثمن نهائي «يورو 2024»

خطف منتخب تركيا فوزًا دراميًا على حساب نظيره التشيك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب فولكسبارك في هامبورج، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات +لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

اقرأ أيضا: لياو يحسم الجدل بشأن الانتقال إلى الهلال

البداية جاءت قوية من جانب الأتراك من أجل البحث عن هدف مبكر يُريح الأعصاب لتأمين بطاقة التأهل إلى الدور الثاني وتجنب مفاجأة غير متوقعة في المنعطف الأخير، في مهمة بدت أكثر سهولة، عندما تلقى متوسط ميدان التشيك البطاقة الحمراء، عند الدقيقة 20.

ضربة مبكرة منحت تركيا الفرصة لبسط كامل النفوذ على مجريات اللعب، قبل أن ينجح هاكان تشالهان أوغلو في ترجمة الأفضلية لهدف السبق بعد هجمة مستعصية، بعدما استقبل تمريرة من إسماعيل يوكسك، ليسدد كرة زاحفة على يسار الحارس ستانيك.

خرج منتخب التشيك من مناطقه من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وبالفعل نجح في إدراك التعادل بعد خطأ فادح من الحارس التركي جونوك، الذي فشل في السيطرة على الكرة تحت ضغط، ليفتك توماس سوستشيك الكرة عند الدقيقة 66، ويودعها المرمى الخالي.

وفي الوقت الذي ظن الجميع اتجاه المباراة صوب التعادل، خطف سينك توسن هدف الفوز القاتل عند الدقيقة الرابعة من الوقت المبدد، بعدما تسلم تمريرة رائعة من أوركون كوكو، لم يتردد في إيدعها المرمى التشيكي، ليهدي القادمين من الأناضول الانتصار الثاني في البطولة، فيما تحصل مهاجم توماس تشوري على حمراء جديدة عند الدقيقة 90+8، دون تأثير على عداد النتيجة.

وحرّك المنتخب التركي عداد النقاط إلى الرقم 6 في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة السادسة في يورو 2024، بفارق الأهداف فقط خلف البرتغالي الذي تلقى هزيمة مفاجئة أمام جورجيا بثنائية نظيفة، فيما تذيل التشيك الترتيب بنقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى