أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

فيديو | يورو 2024.. مبابي يسجل وفرنسا تتعادل مع بولندا

سقط منتخب فرنسا في فخ التعادل أمام نظيره البولندي، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | الخلود يطارد صفقة مغربية في المجر

بسط المنتخب الفرنسي كامل النفوذ على مجريات اللعب منذ الوهلة الأولى مستفيدًا من الدفعة المعنوية الكبيرة التي تحصل عليها مع عودة القائد كيليان مبابي إلى هجوم الديوك، في مشهد احتاج إلى قناع طبي لحماية الأنف المكسور، بينما جاءت محاولات بولندا على استحياء لهز شباك المنافس الأزرق.

وانتظر الديوك حتى الدقيقة 56 من أجل فك شفرة مرمى بولندا، بعدما تحصل عثمان ديمبلي على ضربة جزاء، انبرى لها كيليان مبابي ليضعها بأريحية على يسار الحاس لوكاس سكوروبسكي، ليكسر صيامًا لازمه طويلًا في نهائيات أمم أوروبا.

ونجح روبرت ليفاندوفسكي أن يعادل النتيجة سريعًا على غير سير اللقاء، بعدما تحصل كارل زفيدرسكي على ضربة جزاء عند الدقيقة 77، بعد سقوط أوباميكانو في المحظور، إلا أن القائد أهدرها في البداية على نحو مخيب، لتمنحه تقنية الفار فرصة جديدة بسبب تقدم الحارس الفرنسي مايك مانيان، لينجح في المحاولة الثانية.

 ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بفارق نقطة وحيد خلف النمسا التي خطفت الصدارة بفوز مفاجئ على هولندا، فيما خطف بولندا نقطة شرفية قبل مغادرة ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى