أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. ريال مدريد يعلن رحيل قائده تمهيدًا للانضمام إلى الدوري السعودي

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، رحيل ناتشو، قائد الفريق الأول لكرة القدم، بعد مسيرة استمرت أكثر من 20 عامًا داخل جدران النادي الملكي، وذلك استعدادًا للانضمام إلى نادي القادسية.

اقرأ أيضًا | بعد ناتشو.. مهاجم ريال مدريد يقترب من الدوري السعودي

ريال مدريد يعلن رحيل ناتشو

ونشر نادي ريال مدريد عبر موقعه الرسمي بيانًا قال فيه: «يعلن النادي أن القائد ناتشو قرر إنهاء مسيرته كلاعب في ريال مدريد، يريد نادي ريال مدريد أن يعبر عن امتنانه ومحبته لناتشو، أحد أعظم أساطير نادينا».

وتابع: «وصل ناتشو إلى ريال مدريد في عام 2001، وكان عمره 10 سنوات فقط، ولعب في جميع فئات الأكاديمية حتى أصبح لاعبا في الفريق الأول في عام 2012، ومنذ ذلك الحين، دافع عن قميصنا لمدة 12 موسما في واحدة من أنجح الفترات في تاريخ ريال مدريد».

وأوضح: «خلال كل هذا الوقت لعب ناتشو 364 مباراة وفاز بـ26 لقبا: 6 كؤوس لدوري أبطال أوروبا، و5 بطولات كأس العالم للأندية، و4 كؤوس سوبر أوروبية، و4 ألقاب بالليجا، وكأس ملك إسبانيا مرتين، و5 كؤوس سوبر إسباني».

ناتشو يودع ريال مدريد

وقال ناتشو  في بيان رسمي عبر الحساب الرسمي لنادي ريال مدريد على منصة «إكس»: «أعزائي مشجعي مدريد، أريد أن أهديكم بعض الكلمات، وهي قليلة للتعبير عن كل ما أشعر به في هذه اللحظة، أقول وداعاً لنادي حياتي، ريال مدريد».

وأضاف:«وصلت عندما كان عمري 10 سنوات، شكلت نفسي كشخص وكلاعب، تعلمت الفوز والخسارة، والقتال والمعاناة، والاستمتاع، والعيش دائمًا بحماس وإصرار».

ناتشو

وتابع: «لقد تعلمت كل ما أنا عليه اليوم، لقد أتيت للتدريب كل يوم في نفس المكان منذ ما يقرب من 25 عامًا، وتعلمت قيم ريال مدريد، وبذلت حياتي وأقاتل من أجل هذا الدرع: لقد منحني كل شيء».

وواصل: «الأمر صعب جدًا بالنسبة لي، ولكن الآن حان الوقت للمغادرة بثقة وراحة البال لأنني بذلت دائمًا قصارى جهدي لتمثيل هذا الدرع، داخل وخارج الملعب».

واختتم: «عندما كنت طفلاً، حلمت عدة مرات باللعب في ملعبنا، سانتياجو برنابيو، واليوم أتشرف بإنهاء مسيرتي كقائد تمكن من رفع دوري أبطال أوروبا الـ15. لا توجد كلمات للتعبير عن مشاعري».

ويحظى ناتشو البالغ من العمر 34 عاماً بمكانية مميزة في قائمة ريال مدريد، فهو قائد الفريق الأول، وقد شارك معه في 363 مباراة، ساهم خلالها في إحراز 26 هدفاً وقد توج بـ26 بطولة، أبرزها دوري أبطال أوروبا (6 مرات).

ويتواجد ناتشو حالياً رفقة منتخب بلاده إسبانيا من أجل المشاركة في كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو – ألمانيا 2024».

وشارك ناتشو أساسياً رفقة منتخب إسبانيا في مواجهة نظيره الكرواتي، التي انتهت بفوز بلاده 3-0، في افتتاح مشواره في البطولة القارية، قبل أن يجلس على دكة البدلاء أمام إيطاليا، بالجولة الثانية من دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى