أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحلية

صورة | الاتحاد الآسيوي يزيح الستار عن الكرة الرسمية لتصفيات مونديال 2026

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة «مولتن» العالمية المصنّعة للمعدات الرياضية، الشريك العالمي الرسمي لمسابقات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن الكرة الرسمية التي سيتم استخدامها في مباريات التصفيات الآسيوية – الطريق إلى كأس العالم 2026، التي تقام خلال الفترة من 2 سبتمبر 2024 إلى 18 نوفمبر 2025.

اقرأ أيضًا | «الاتحاد الآسيوي» يهنئ المنتخبات المتأهلة للدور الثالث من تصفيات المونديال

وستوفر «مولتن»  كرة التصفيات الآسيوية – الطريق إلى كأس العالم 2026، من الجيل الخامس من كرات فانتاجيو، ليتم استخدامها في المراحل الحاسمة المرتقبة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم، والتي من المقرر أن تضم أفضل 18 منتخباً وطنياً في القارة.

وطورت شركة «مولتن» الكرة عالية الجودة باستخدام مواد معاد تدويرها جزئياً، مما يضمن المتانة والاستدامة مع الالتزام بالمعايير العالمية.

واستناداً إلى شعار التصفيات الآسيوية لكرة القدم، يدمج التصميم الألوان الرسمية ليمنح الكرة مظهراً ديناميكياً وعصرياً يعكس تنوع وإثارة كرة القدم الآسيوية، وقد تمت إضافة الخطوط الفضية التي تشكل التصميم الأساسي، والتي تعتمد على الحركة السريعة للاعبين في ملعب كرة القدم، لإضفاء إحساس بالحيوية على الكرة.

وقال داتو سري ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «من المقرر أن تكون التصفيات الآسيوية – الطريق إلى كأس العالم 2026 عرضاً مثيراً لأفضل مقومات كرة القدم الآسيوية، ويسعدنا أن شركة مولتن، بخبرتها الثابتة في تقديم أفضل كرات المباريات عالية الجودة، ستعزز الإثارة ومعايير المباريات عالية الوتيرة».

وأضاف: «يتمتع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعلاقة طويلة الأمد مع شركة مولتن، الشريك الموثوق به الذي قام بتزويد العديد من مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بكرات المباريات العالمية، ونحن واثقون من أن فرقنا والمشاهدين المتحمسين سيستفيدون من هذا التعاون المثمر».

وقد تم تصميم الكرة لتكون قابلة للتكيف مع المناخات المتنوعة في قارة آسيا، كما أنها تتميز بمقاومة محسنة للحرارة، مما يجعل الكرة أكثر مقاومة للتقشير ومكن استخدامها في أفضل حالة لفترة طويلة، بالإضافة إلى ذلك، تتميز الكرة بخصائص امتصاص منخفضة للماء، وبالتالي توفير أعلى أداء حتى في ظل الظروف الممطرة لضمان تجربة لعب أفضل للاعبين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى