أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

بعد واقعة رونالدو.. الاتحاد الأوروبي يتحرك لحماية اللاعبين في «يورو 2024»

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن تشديد الإجراءات لحماية اللاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد واقعة اقتحام أكثر من شخص لملعب مباراة البرتغال ضد تركيا، والتي انتهت بفوز رفاق كريستيانو رونالدو بثلاثية نظيفة، ضمن دور المجموعات من عمر المسابقة.

اقرأ أيضًا | فيديو | طفل يقتحم ملعب مواجهة البرتغال وتركيا من أجل رونالدو

ووقف قائد منتخب البرتغال رونالدو لالتقاط صورة مع صبي صغير قبل حوالي 20 دقيقة من نهاية المباراة لكن خمسة آخرين اقتحموا أرض الملعب لاحقاً في محاولة لالتقاط صورة مع رونالدو الذي بدا عليه الاستياء.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي: «سيتم اتخاذ تدابير سلامة إضافية في الملاعب العشرة في ألمانيا، رغم أنه لم يتم الكشف عن الخطة المحدثة لمنع المتسللين الذين يواجهون المحاكمة الجنائية».

وأضاف: «أي تسلل إلى الملعب يشكل خرقا لقواعد الملعب، وسيؤدي إلى الطرد من الملعب ومنع دخول كافة المباريات، وتقديم شكوى جنائية رسمية بتهمة التعدي على ممتلكات الغير».

وشهدت بطولة يورو 2024 التي تقام في ألمانيا العديد من الاقتحامات لملاعب المباريات؛ حيث أعرب روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، عن مخاوفه بشأن أمن وسلامة اللاعبين بعد أن اقتحم مشجعون أرض الملعب لالتقاط صور ذاتية مع كريستيانو رونالدو أثناء وبعد فوز البرتغال على تركيا في دورتموند، السبت ضمن بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى