أهم الأخبارالكرة العالمية

مبابي يواجه عقبة قبل مواجهة هولندا بسبب القناع الطبي

يتصدر نجم وقائد منتخب فرنسا كيليان مبابي المشهد قبل ساعات قليلة من مواجهة هولندا مساء الجمعة في الجولة الثانية من بطولة يورو 2024.

اقرأ أيضا: موعد مباراة هولندا وفرنسا في يورو 2024.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

شارك مبابي في تدريبات المنتخب الفرنسي أمس الخميس مرتديًا قناعا طبيا خاصًا بعد تعرضه لكسر في الأنف خلال المباراة الأولى ضد النمسا يوم الإثنين الماضي.

ولكن، أثار ارتداء مبابي للقناع جدلاً حول قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا“.

ذكرت شبكة RMC سبورت الفرنسية أن لوائح “يويفا” الخاصة بالمعدات الرياضية للاعبين تمنع مبابي من المشاركة بهذا القناع.

وتنص المادة 42 من تلك اللوائح على أن المعدات الطبية التي يرتديها اللاعبون في الملعب يجب أن تكون بلون واحد، ولا يجب أن تشير إلى هوية فريق أو الشركة المصنعة.

وأشارت RMC إلى أن مبابي حصل على أقنعة طبية أخرى عادية، وأن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سيكون عليه التحقق من هذا الأمر خلال الاجتماع الفني للمباراة صباح اليوم الجمعة.

وظهر مبابي في تدريبات المنتخب بقناع يحمل ألوان علم فرنسا وشعار المنتخب الفرنسي إضافة إلى أول حرفين من اسمه باللغة الإنجليزية.

وتتابع الجماهير بترقب قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في هذا الشأن، خاصة وأن مبابي يعدّ من أهم لاعبي المنتخب الفرنسي وغيابه قد يؤثر على أداء الفريق.

وبشكل عام، يثير هذا الموقف جدلاً حول قوانين “يويفا” الخاصة بالمعدات الرياضية للاعبين، ومدى ضرورة مراجعة هذه القوانين لتتناسب مع احتياجات اللاعبين في ظل التطورات الطبية الحديثة.

موعد مباراة هولندا وفرنسا في يورو 2024

من المقرر أن تجمع المباراة بين منتخبي فرنسا وهولندا، اليوم الجمعة، الموافق 21-6-2024، في ثاني جولات يورو 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى