أهم الأخبارالكرة العالميةكوبا أمريكا 2024

إرث لا يُنسى.. ميسي يعيد كتابة التاريخ في كوبا أمريكا 2024

بدأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مسيرته في بطولة كوبا أمريكا 2024 بقوة، حيث قاد حامل اللقب لتحقيق فوز هام على كندا بنتيجة 2-0، في المباراة الافتتاحية التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، ليدشن مغامرة جديدة في الساحة القارية من أجل الحفاظ على اللقب الكبير في الموعد الأخير.

اقرأ أيضًا | إدارة الهلال تُوافق على رحيل نجم الفريق.. فما هي شروطه؟

تألق ميسي يُساهم في فوز الأرجنتين

وشارك ميسي أساسيًا في بداية مشوار الحفاظ على لقب كوبا أمريكا للمرة الثانية تواليًا، والتي تحمل في طياتها الظهور الأخير لصاحب الكرات الذهبية الثماني في الموعد القاري، حيث قدم أداءً مميزًا توجّه بصناعة الهدف الثاني لصالح الأرجنتين الذي سجله لاوتارو مارتينيز.

ميسي يُحطّم رقمًا قياسيًا جديدًا

وبفضل هذه الصناعة الرائعة والتي سبقتها تمريرة مفتاحية في كرة الهدف الأول الذي حمل توقيع جوليان ألفاريز، أصبح ليونيل ميسي أكثر لاعب صناعة للأهداف في تاريخ بطولة كوبا أمريكا بواقع 18 هدفًا.

ميسي الأكثر مشاركة في تاريخ كوبا أمريكا

كما شهدت المباراة رقمًا قياسيًا آخر لصالح الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين، حيث أصبح ليونيل ميسي أكثر لاعب مشاركة في تاريخ البطولة القارية بواقع 35 مباراة.

إحصائيات ميسي المذهلة في كوبا أمريكا

وبشكل عام، فقد لعب ميسي 13 مباراة في بطولة كوبا أمريكا، وسجل خلالها 13 هدفًا وصنع 18 هدفًا، ليُصبح أحد أفضل لاعبي البطولة على الإطلاق.

ميسي يُكمل عامه الـ37 في كوبا أمريكا

تأتي هذه الأرقام القياسية الجديدة لميسي بينما يبلغ من العمر 36 عامًا، حيث سيحتفل بعيد ميلاده الـ37 يوم الإثنين المقبل خلال تواجده في معسكر “التانجو” في بطولة كوبا أمريكا.

ميسي يُعزّز مكانته كأحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ

تُؤكّد هذه الإنجازات المتتالية على مكانة ميسي كأحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، حيث يُواصل كتابة التاريخ وتحقيق الإنجازات الفردية والجماعية في كل بطولة يشارك فيها.

ميسي يُواجه تشيلي في الجولة الثانية

وتستعد الأرجنتين لمواجهة تشيلي في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا، والتي ستقام فجر الأربعاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى