الكرة العالميةأهم الأخباريورو 2024

عاجل | يورو 2024.. لا فوينتي يكشف عن تشكيل إسبانيا في مواجهة إيطاليا

كشف الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم؛ بقيادة المدرب لويس دي لا فوينتي، عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة منتخب إيطاليا، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو – ألمانيا 2024».

المنتخب الإسباني يواجه نظيره الإيطالي، مساء اليوم الخميس عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب فيلتينس آرينا بمدينة جلسنكيرشن، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة «B».

لا فوينتي

منتخب إسبانيا يأتي في صدارة جدول ترتيب المجموعة «B»، حيث يمتلك 3 نقاط حصدها من الفوز على منتخب كرواتيا، بنتيجة 3-0، في مباراة الجولة الأولى، لذلك هو يتفوق على منافسه الإيطالي بفضل فارق الأهداف.

ويدخل حامل اللقب المنتخب الإيطالي إلى المباراة وهو يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة «B»، حيث يمتلك 3 نقاط حصدها من الفوز على منتخب ألبانيا، بنتيجة 2-1، في مباراة الجولة الأولى.

واختار لا فوينتي تشكيل أساسي لمنتخب إسبانيا مكون من:

  • حراسة المرمى: أوناي سيمون.
  • خط الدفاع: مارك كوكوريلا – إيمريك لابورت – روبين لي نورماند – داني كارفاخال.
  • خط الوسط: فابيان رويز – رودري – بيدري جونزاليس.
  • خط الهجوم: نيكو ويليامز – ألفارو موراتا – لامين يامال.

تُعدّ مواجهة اليوم بين إسبانيا وإيطاليا من أقوى المباريات في بطولة يورو 2024، حيث يمتلك كلا المنتخبين العديد من اللاعبين المميزين، ويُقدمون أسلوبًا هجوميًا ممتعًا.

من المتوقع أن تشهد المباراة صراعًا قويًا على أرض الملعب، بين لاعبين من أصحاب المهارات العالية، سعيًا لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

حقق منتخب إسبانيا 3 ألقاب في بطولة أمم أوروبا، في أعوام 1964 و 2008 و 2012.

فاز منتخب إيطاليا بلقب بطولة أمم أوروبا مرتين، في عامي 1968 و 2020.

اقرأ أيضًا | كل ما تريد معرفته عن مباراة إسبانيا وإيطاليا فى قمة يورو 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى