أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةيورو 2024

إريكسن.. العائد من الموت يحصد جائزة خاصة

عاش كريستيان إريكسن، متوسط ميدان منتخب الدنمارك أوقات لا تنسى، قبل أن يعود مجددًا إلى ساحة أمم أوروبا لكرة القدم بعد 3 أعوام من التعرض لأزمة قلبية في النسخة السابقة من المسابقة الأعرق في القارة العجوز، في مشهد حبس الأنفاس وخلع قلوب الجميع.

اقرأ أيضًا | قرار حاسم من الأهلي لضبط 5 ملفات شائكة

وقاد إريكسن منتخب الدنمارك لتحقيق التعادل أمام نظيره السلوفيني، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد، على ملعب إم إتش بي أرينا في مدينة شتوتجارت، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة في كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

وبقي إريكسن طريح الفراش بينما أكمل الدنمارك المشوار نحو الدور نصف النهائي في «يورو 2020»، بعد انهياره المفاجئ على أرض الملعب في المباراة الأولى بالبطولة ضد فنلندا، لكن متوسط ميدان مانشستر يونايتد قبل أن يعود من الموت ليسجل الحضور في النسخة التالية مباشرة.

إريكسن لم يكتفي بالعودة إلى «يورو 2024»، وإنما قدم عرضًا مثالياً أمام سلوفينيا، خاصة في الشوط الأول التي ظهرت فيه الدنمارك بقوة، وكان العقل المدبر لأسلوب لعب الفايكنج مع الاعتماد على السرعة مبكراً حسب أوامر المدرب كاسبر هيولماند الذي اعتمد على ثنائي في الهجوم.

ولعب قائد وسط الدنمارك جميع الضربات الثابتة تقريبًا، وسجل أيضاً هدفاً في الدقيقة 17، ليمنح أحمر الفايكنج التقدم على حساب سلوفينيا بعد 1100 يوم من الأزمة القلبية التي تعرض لها في النسخة الماضية، وقدم مستوى سيؤدي بالتأكيد إلى إسكات المنتقدين.

وعانى إريكسن من موسم مخيب رفقة مانشستر يونايتد، حيث خرج تمامًا من حسابات المدرب الهولندي إيريك تن هاج، حيث رأى الجميع أن «العائد من الموت» غير جدير بالانضمام إلى المنتخب الدنماركي في يورو 2024، إلا أن المدرب خالف الجميع وقرر تحمل سيل الانتقادات.

وقد أثبت مواجهة سلوفينيا أن إريكسن النجم الوحيد فوق الميدان الذي حافظ على مستواه طوال الوقت، وعلى الرغم من أن دفاع الدنمارك استسلم تدريجيًا تحت ضغط المنافس ليستقبل هدف التعادل، ليحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، في عودة التي لا تُنسى إلى بطولة أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى