أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

عاجل | بولندا يستقر على بديل ليفاندوفسكي في موقعة الطواحين

كشف ميتشال بروبيرز، المدير الفني لمنتخب بولندا الأول، عن التشكيل الرسمي لفريقه في المواجهة المرتقبة أمام نظيره الهولندي، اليوم الأحد، لحساب منافسات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، في مهمة شاقة من أجل فك عقدة الطواحين.

اقرأ أيضًا: عاجل | جاكبو يقود هجوم هولندا أمام بولندا في «يورو 2024»

ويسعى منتخب بولندا لتحقيق مفاجأة مدوية على حساب هولندا، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب فولكس بارك في مدينة هامبورج، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في «يورو 2024».

الأقدار بدت رحيمة بالقادمين من الأراضي المنخفضة في ضربة البداية المقررة على ملعب فولكس بارك، بعدما حرمت بولندا من القطع الأبرز على رقعة المدرب ميتشال بروبيرز، بعد إصابة الهداف روبرت ليفاندوفسكي قبل ساعات من الموعد الكبير، في مشهد أحاط موقف القائد بالكثير من الغموض حيال إمكانية اللحاق بركب البطولة.

وجاء تشكيل منتخب بولندا أمام المنافس البرتقالي على النحو التالي:

حارس المرمى: تشيزني.

الدفاع: يان بيدناريك- جاكوب كيور- سلامون.

الوسط: برزيمسلاف فرانكوفسكي- رومانشوك- بيوتر زيلينسكي– نيكولا زاليفسكي.

الهجوم: أوربانسكي- سريمانسكي- آدام بوكسا.

وتعاني بولندا من سجل مخيب أمام الطواحين، حيث عجز فاق الغائب ليفاندوفسكي عن تذوق طعم الفوز في آخر 12 مباراة في سجل ممتد منذ عام 1979، حيث سقط في فخ الهزيمة في 7 مناسبات، واكتفى بفرض التعادل 5 مرات، وهو السلسة التي يرغب في كسرها في النسخة الألمانية.

ويطمع رونالد كومان في الصعود مجددًا إلى منصة تتويج أمم أوروبا بعد غياب دام 36 عامًا، منذ عانق المجد رفقة الجيل الذهبي في نسخة 1988 لأول وآخر مرة في المواعيد الكبرى، وذلك في المجموعة التي تضم أيضًا إلى جوار بولندا، منتخب فرنسا والنمسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى