أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

فيليب لام يحذر من «عقدة ألمانية» أمام إسكتلندا

حذر نجم الكرة الألمانية فيليب لام، مدير بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، اليوم الجمعة، المنتخب الألماني من السقوط أمام إسكتلندا في افتتاح المعترك القاري، من أجل تجاوز كبوات المواعيد الكبرى التي حاصرت المانشافت في العقد الأخير.

اقرأ أيضًا:

قائد الاتحاد يطرق أبواب الدوري المصري

ويعوّل الألمان على المدرب الشاب جوليان ناجلسمان، البالغ من العمر 36 عامًا، في إعادة ترتيب أوراق المنتخب المبعثرة في ظل النتائج المحبطة التي صاحبت المانشافت في السنوات العشر الماضية، قبل أن يسرب الطمأنينة إلى الجماهير قبيل معترك «يورو 2024»، باستعادة الكثير من الهيبة في المواجهات التي سبقت قص شريط يورو 2024.

ويسعى المنتخب الألماني إلى استثمار عامل الأرض والأنصار من أجل العودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام 28 عامًا، وذلك على الرغم من النتائج المخيبة التي صاحبت المانشافت في آخر نسختين من أمم أوروبا ومثلهما في كأس العالم وأبعدته نظريًا من قائمة المرشحين لحصد اللقب.

وأوضح لام، في تصريحات عبر إذاعة «دويتش لاندفونك»: «عندما تنظر إلى نتائج المانشافت في البطولات الثلاث الكبرى الأخيرة، خسرنا دائمًا المباراة الأولى، ما ترتيب عليه الخرج المخيب من دور المجموعات في مناسبتين، والوصول إلى الدور ثمن النهائي مرة واحدة».

وشدد قائد الماكينات في مونديال 2014، على ضرورة التخلص من تلك العقدة التي عطلت ألمانيا، في إشارة إلى نسختي كأس العالم 2018 و2022، ويورو 2020، مشيرًا إلى أن البطولة القارية التي تستضيفها على أراضيك تحمل ضربة البداية أهمية كبرى، لأنها قادرة على شحن بطاريات الثقة لاستكمال المشوار صوب المحطة الختامية.

واستهل الألمان مشوار كأس العالم 2018 بالخسارة أمام المكسيك، قبل أن يكرر السقوط أمام اليابان بعد أربع سنوات في مونديال 2022، كما امتدت عثرات المانشافت إلى يورو 2020 التي جرت في صيف 2021 بسبب حائجة فيروس كورونا المستجد، بعدما تكبّد هزيمة مخيبة أمام فرنسا.

وختم فيليب لام تصريحاته: «هذا ما أتمناه عندما تنطلق صافرة مواجهة ألمانيا أمام إسكتلندا، أن يكون هناك هذا الحماس والشغف، وأن نشعر مرة أخرى بنوع من التماسك من أجل الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، في مهمة البحث عن اللقب المفقود».

منتخب المانيا
منتخب المانيا

ويقص المنتخب الألماني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب يورو (3 مرات) أعوام 1972، 1980، 1996، شريط البطولة أمام إسكتلندا، يوم 14 يونيو 2024، على ملعب آليانز أرينا في ميونخ، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا، المجر وسويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى