أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالميةتقارير ومقالاتيورو 2024

مانشيني أفسد «السلسلة».. ماذا تفعل ألمانيا في افتتاح أمم أوروبا؟

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم صوب ملعب أليانز آرينا، حيث يقص منتخب ألمانيا شريط نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، على إيقاع صدام عنيف أمام نظيره إسكتلندا، في مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر من أجل المضي قدمًا نحو استعادة العرش المفقود.

اقرأ أيضًا:

أبرز مباريات اليوم.. انطلاق اليورو وظهور القطبين

ويبحث الألمان عن ضربة بداية مثالية أمام أسكتلندا، في المواجهة النارية التي تنطلق عند تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، لحساب الجولة الأولى من «يورو 2024»، لحشن بطاريات الثقة من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة التي تحتضنها في أراضيها.

وتحتضن مدينة ميونخ مباراة الافتتاح في النسخة السابعة عشر من النهائيات القارية، حيث يطمح ألمانيا أن تبقى وفية لعاداتها في البدايات، بعدما نجحت في الحفاظ على سجلها خاليًا من الهزائم في هذا الموعد تحديدًا والذي تكرر في أربعة مواعيد سابقة، فيما تسجل إسكتلندا الحضور لأول مرة منذ الدقيقة الأولى.

يورو 1972

انتظر الألمان حتى النسخة الرابعة من أجل خوض مباراة الافتتاح في المنافسات التي احتضنتها بلجيكا، وذلك عندما التقى مع صاحب الديار على ملعب بوزيلستاديون بمدينة أنتويرب، وهنا ألقى الأسطورة الراحل جيرد مولر بكلمة السبق، قبل أن يتكفل بالتوقيع على الهدف الثنائية، ليفوز المانشافت بهدفين مقابل هدف.

يورو 1976

دخل الماكينات النسخة التالية مباشرة من مقعد البطل المتوج لأول مرة، ليخوض مباراة الافتتاح مجددًا ولكن هذه المرة أمام يوجوسلافيا العنيد آنذاك، بملعب رايكو ماتيتش في بلجراد، إلا أن صاحب الدار كان المبادر بالتسجيل عبر دانيلو بوبيفودا في مشهد لم يربك الماكينات، لتقلب الطاولة في الأخير وتخطف الفوز برباعية مقابل هدفين.

يورو 1980

حافظ الألمان على تسجيل الحضور في ضربة البداية للمرة الثالثة تواليًا على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، ليفرض موعدًا مع حامل اللقب تشيكوسلوفاكيا، حيث أحرز كارل هاينز رومينيجه أول أهداف هذه البطولة، ليقود المنتخب الألماني لتحقيق فوزه الأول في هذه النسخة بهدف دون رد.

يورو 1988

غاب الألمان في يورو 1984 عن مباراة الافتتاح في النسخة التي فازت بها فرنسا في الأخير، لكنها عادت مباشرة بعد أربع سنوات لتقود ضرب البداية أمام إيطاليا في كلاسيكو أوروبا الكبير، على ملعب راين شتاديون بمدينة دوسلدورف، وهنا بصم روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الحالي، على الهدف الافتتاحي في مرمى أصحاب الأرض، إلا أن الماكينات رفضت الهزيمة وأدركت التعادل بهدف لكل طرف، ليفسد هدف مدرب الأخضر الحالي سلسلة انتصارات المانشافت في الافتتاح.

وعلى مدار 36 عامًا تالية غاب الألمان تمامًا عن مباراة الافتتاح، وإن لم يبتعدوا عن منصة التتويج عندما حاز الماكينات اللقب للمرة الثالثة في عام 1996، إلا أن ضربة البداية بقيت تميمة حظ المانشافت حيث حقق الفوز في 3 مرات من أصل 4 مباريات، واكتفى بالتعادل في واحدة، في المقابل تطمح إسكتلندا إلى كسر تلك السلسلة في مهمة تبدو صعبة للغاية أمام رجال المدرب جوليان ناجلسمان الباحثة عن اللقب الغائب منذ 28 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى