أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةيورو 2024

جوارديولا يكيل المديح إلى متوسط ميدان برشلونة

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن الألماني إلكاي جوندوجان، متوسط ميدان برشلونة الحالي، قارد على قيادة منتخب ألمانيا للذهاب بعيدًا في نهائيات أمم أوروبا «يورو 2024»، مشددًا على أنه أحد أذكى اللاعبين الذين عمل معهم.

اقرأ أيضًا:

عاجل | المنتخب السعودي يكشف عن طبيعة إصابة محمد العويس

ويتأهب إلكاي جوندوجان لقيادة منتخب ألمانيا في «يورو 2024»، حيث يصطدم مع إسكتلندا، على ملعب أليانز آرينا، في مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر، مساء غدٍ الجمعة، وذلك عندما تدور رحى المعترك القاري في بلد الماكينات وسط كثير من التفاؤل بقدرة الألمان على استعادة العرش المفقود.

وأوضح جوارديولا، في تصريحات عبر مجلة «شتيرن»: «إلكاي لم يتحدث كثيرًا لكن الكل كانوا ينصتون إليه حين يتحدث، بمن فيهم أنا بصفتي مدربًا، إنه واضح ومباشر ولاعب ذكي جدًا، ومن أذكى اللاعبين الذين دربتهم ولعب دورًا كبيرًا في نجاحنا».

وأضاف المدرب الإسباني، الذي أشرف على تدريب جوندوجان في مانشستر سيتي، أن إلكاي قادر على أن يصبح سريعًا وأن يسدد جيدًا، لكن ما يميزه عن البقية هو ذكاؤه وقدرته على اتخاذ القرارات الصحيحة تحت ضغط ومعرفة ما يحتاجه الفريق.

ولفت مدرب مانشستر سيتي إلى «إنه من نوعية اللاعبين الذين أبحث عنهم، يحتاج فقط أن تشرح له الشيء مرة واحد فحسب ليفهم فورًا، كما أنه قادر على اللعب في كل مراكز وسط الملعب، وفوق كل هذا تسجيل 15 هدفًا في الموسم».

وختم بيب جوارديولا تصريحاته: «ما يميز قائد المنتخب الألماني حقًا، هو قدرته على اللعب في المساحات الصغيرة، إلكاي قادر على القيام بشكل رائع بدور صانع ألعاب وراء رأس الحربة، لكن أيضًا يصنع الكرات للقادمين من الخلف والأجنحة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى