أخبار مصورة

مدافع الهلال يحقق رقمًا عالميًا في موسم الأرقام القياسية

حقق الدولي السعودي سعود عبدالحميد، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، رقمًا لافتًا في الموسم الجاري 2023-2024، بعدما بات الأكثر مشاركة في المباريات عالميًا بـ67 مباراة، متفوقًا على أصحاب المقام الرفيع في أوروبا.

اقرأ أيضًا:

عاجل | سعود عبدالحميد على رادار أندية الدوري الإنجليزي

وشكّل سعود عبدالحميد أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة الهلال في موسم الأرقام القياسية، بعدما سجل الحضور في 51 مباراة لحساب كافة المناسبات، بمعدل 4170 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل 4 أهداف، وقدّم 9 تمريرات حاسمة، وكان حاضرًا على منصة التتويج في 3 مناسبات.

وبدا المدافع الواعد شريكًا في كافة أرقام الهلال القياسية في الموسم الحالي، وعلى رأسها تسجيل أطول سلسلة انتصارات متتالية عالميًا والتي امتدت إلى الرقم 34، كما امتد تأثير سعود عبدالحميد إلى المنتخب السعودي ليشارك في 16 مباراة.

وذكر الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين، أن سعود عبدالحميد يعد أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات حول العالم في الموسم الفائت بواقع 67 مباراة، وذلك منذ بداية الموسم الماضي وحتى الثاني من يونيو الجاري، في مشهد لم يخل من الألقاب.

سعود عبد الحميد

وأوضح اتحاد اللاعبين المحترفين، أن سعود تصدر القائمة بعد موسم استثنائي، متفوقًا بفارق مباراة واحدة فقط أمام الثنائي؛ النرويجي فريدريك أورسنس، لاعب بنفيكا البرتغالي، والأسكتلندي جون ماكجين، متوسط ميدان آستون فيلا الإنجليزي.

القائمة التي تصدرها المدافع السعودي الواعد تضم العديد من أصحاب المقام الرفيع، على رأسهم الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي، متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، بـ65 مباراة، وهو نفس عدد مباريات مواطنه داروين نونيز، مهاجم ليفربول الإنجليزي.

سعود عبدالحميد
سعود عبدالحميد

وتشارك 7 لاعبين في خوض 64 مباراة في الموسم المنصرم، يتقدمهم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي، وشريكه في هجوم السماوي، الإنجليزي فيل فودين، والكولومبي لويس دياز، جناح ليفربول، وزميله الإنجليزي هارفي إليوت، وأيضًا الهولندي كودي جاكبو.

وأوضح «فيفيبرو» أن ظهير أيمن المنتخب السعودي، البالغ من العمر 24 عامًا، خاض 75% من تلك المباريات بفترة راحة تقل عن 5 أيام بينها، كما بلغت مساهمات سعود عبدالحميد 15 هدفًا، في مشهد يوثق أهمية المدافع الواعد على رقعة جورجي جيسوس وروبرتو مانشيني.

سعود عبد الحميد
سعود عبد الحميد

وبات سعود عبدالحميد، الذي انتقل إلى صفوف الهلال في شتاء 2022 قادمًا من الغريم اللدود الاتحاد، أحد أهم الأوراق الرابحة على رقعة الزعيم، حيث دافع عن ألوان أزرق الرياض في 113 مباراة لحساب كافة المنافسات، سجل خلالها 5 أهداف، وقدّم 18 تمريرة حاسمة، وحقق 5 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى